مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البرتغال: الرئيس الجديد مارسيلو ريبيلو دي سوزا يؤدي اليمين الدستورية


البرتغال

البرتغال: الرئيس الجديد مارسيلو ريبيلو دي سوزا يؤدي اليمين الدستورية

بعد انتخابه رئيسا جديدا للبرتغال أدى الأربعاء مارسيلو ريبيلو دي سوزا اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب بالعاصمة ليشبونة، دي سوزا الأستاذ الجامعي في القانون والعضو في الحزب الإجتماعي الديموقراطي من اليمين المعتدل يخلف في المنصب أنيبالي كافاكو سيلفا بعد توليه الرئاسة لعشر سنوات كاملة.

في خطابه الإفتتاحي دعا دي سوزا كل القوى السياسية إلى الحوار من أجل تخطي الأزمة التي عرفتها البلاد في السنوات الأخيرة. مارسيلو ريبيلو دي سوزا، قال:“بدون الصرامة أوالشفافية المالية فإنّ مخاطر عودة واستمرار الأزمة ستكون مؤلمة بدرجة أكبر.”

وعقب حفل التنصيب الرسمي استقبل دي سوزا عديد الشخصيات المحلية والدولية في قصر بيليم الرئاسي، من بين هذه الشخصيات رئيس الوزراء البرتغالي الإشتراكي أنطونيو كوشتا الذي كان من بين تلاميذه في كلية الحقوق بليشبونة. حفل حضره أيضا جون كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية.

مارسيلو ريبيلو دي سوزا سبعة وستون عاما انتخب رئيسا للبرتغال يوم الرابع والعشرين يناير/كانون الثاني المنصرم بعد حصوله في الدور الأول على نسبة 52% من الأصوات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيران

تجربة جديدة لصاروخي "قدر اتش" و"قدر اف"