مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الموت يغيب "جورج مارتن " منتج فرقة البيتلز


العالم

الموت يغيب "جورج مارتن " منتج فرقة البيتلز

مارتن جورج منتج أغاني فرقة “البيتلز” اشتهر بأنه العضو الخامس للفرقة، فرقة تركت بصمة مميزة في تاريخ الموسيقى، هو إبن لندن ، وخريج مدرسة الموسيقى العريقة “غيلدهال“،جورج مارتن فارق الحياة عن عمر يناهز 90 عاما.

جورج مارتن:“في تلك الايام من عام 1965، “ياسترداي “ تم تسجيلها لأول مرة، و هي أول مرة أؤلف فيها مقطعا للفرقة و تم إستعمال ألة البزق، عندما سجلناها وعندما أنجزنا المقطع الموسيقي، بول كان يكتب أشياء غير دقيقة، وكان يقول :“إسمي ليس مكتوبا” ثم كتب في الاعلى من اعداد بول مكارتني، جون لينون وجورج مارتن المحترم وموزارت ، كان ذلك مجرد إشارة إلى وجود قطعة موسيقية كلاسيكية.”

وفي حزيران/يونيو من عام 1962، أبرم وكيل أعمال “البيتلز” براين إبشتاين عقدا للفرقة مع شركة الإنتاج الموسيقي “إي أم آي – بارلوفون” التي كان يديرها جورج مارتن.
مسيرة فنية امتدت على مدى ستين عاما ،أنتج خلالها جورج مارتن أغلب ألبومات فرقة “البيتلز” منها،
LOVE ME DO“و “Eleanor Rigby” و“sergeant Pepper “و ألبوم “Abby Road” و لم يكن جورج مارتن منتج فرقة البيتلز فقط وإنما أفاد الفرقة بحسه الفني و كان له الفضل في اطرابنا بعدة أغاني من فرقة “البيتلز” المكونة من أربعة أعضاء وهم جون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينغو ستار. فاز بجائزة غرامي للموسيقى ست مرات و أنتج حوالى 700 ألبوم ، وهو عازف و مؤلف لموسيقى الأفلام، وإلى جانب رقي موسيقاه فإن مارتن كان معروفا أيضا بطيبته .

يوكو أونو، أرملة جون لينون:“حسنا، أول مرة التقيت به ، كنت مندهشة للغاية، فهو من االطبقة الكلاسيكية، وكان تصرفه تصرف الاشخاص الراقيين رحل إنجليزبي طيب .”

جورج مارتن كرمته الملكة إليزابيث الثانية مرتين وانضم إلى متخف الروك “روك أند رول هال أوف فايم” سنة 1999. وقد شارك في حفلات فنية خيرية عدة ، رحيل جورج مارتن علق عليه بول ماكارتني المغني السابق في الفرقة قائلا
:“كان ذا أخلاق رفيعة وبمثابة والد ثان لي”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

روسيا: اختتام محاكمة قائدة الطائرة الأوكرانية