مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دونالد ترامب يفوز في ميسيسيبي وميتشيغن، كلينتون وساندرز يتقاسمان الولايتيْن


الولايات المتحدة الأمريكية

دونالد ترامب يفوز في ميسيسيبي وميتشيغن، كلينتون وساندرز يتقاسمان الولايتيْن

دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية من أجل التنافس على الوصول إلى البيت الأبيض الأمريكي يؤكد تفوقه على كل من تيد كْروز وجون كيسيك وماركو روبيو بتحقيقه فوزيْن إضافييْن في ولايتيْ ميتشيغن وميسيسيبي حسب نتائج الاستطلاعات بعد الخروج من مكاتب التصويت. وبهذا الإنجاز يكون هذا المرشح المحافظ المناهض للمهاجرين وللمسلمين والمثير للجدل بتصريحاته قد فاز منذ بداية حملته الانتخابية في أربع عشرة ولاية من اثنتيْن وعشرين.

دونالد ترامب قال في كلمة له أمام أنصاره بثقة عالية في النفس:

“المشاركة كانت كثيفة في كل أسبوع. التحق بنا ديمقراطيون، هذا مهم جدا، ومستقلون. البعض يلتحقون بنا رغم أنهم لم يصوتوا أبدا للجمهوريين من قبل ولم يفكروا أبدا في ذلك”.

ومن ميامي، أحدث المفاجأة الديمقراطي بيرني ساندرز، الذي نافس بقوة هيلاري كلينتون في ميتشيغن وفاز عليها بفارق طفيف، وتوجه إلى أنصاره ليقول لهم وللأمريكيين:

“الشيء المستَخلَص من الليلة الراهنة هو أن حملة بيرني ساندرز، وثورة الشعب، أيْ الثورة السياسية التي نتحدث عنها، قوية في كل جهات البلاد. وبصراحة، نعتقد أن الجهات الأقوى في موالاتها لنا هي تلك التي ستأتي لاحقا”.

أما زميلته الديمقراطية هيلاري كلينتون فقد اكتفت بفوز سهل في ولاية ميسيسيبي حيث حصدت تقريبا ثمانين بالمائة من أصوات الناخبين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

عمال فرنسا يحتجون اليوم ضد قانون "الخُمري"