مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة منشغلة بشأن مشروع إعادة المهاجرين في اليونان إلى تركيا


العالم

الأمم المتحدة منشغلة بشأن مشروع إعادة المهاجرين في اليونان إلى تركيا

فيما يبقى نحو ثلاثين ألف لاجئ عالقين على الحدود اليونانية المقدونية في محيط مخيم إيدوميني اليوناني، الأمم المتحدة تُعرب عن قلقها إزاء مشاريع الإعادة الجماعية للمهاجرين الراغبين في الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي والاستقرار فيها إلى تركيا موضحةً أنها تتعارض مع جوهر حق اللجوء مثلما تكفله القوانين الدولية والأوروبية على حد سواء.
كما قالت منظمة العفو الدولية التابعة للأمم المتحدة إن الخطة التي يجري التفاوض بشأنها بين أنقرة وبروكسيل ضربة قاتلة لحق اللجوء.

مفوَّض وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فيليبو غراندي قال أمام البرلمان الأوروبي:

“كرد فعل أوَّلي، أنا منشغل انشغالا عميقا بشأن أيِّ توافق يؤدي إلى إعادة أيِّ شخص من بلد إلى آخر دون أيّ ذِكْر لمبادئ حماية اللاجئ مثلما ينص عليه القانون الدولي. ولا يمكن إعادة طالب لجوء إلى بلد آخر إلا في حالة احترام هذا البلد لحق اللجوء”.

وفي انتظار توقيع الاتفاق التركي الأوروبي في غضون نحو عشرة أيام والذي ينص على قبول أنقرة بإعادة المهاجرين إلى اليونان إلى الأراضي التركية مقابل مساعدة مالية بثلاثة مليارات يورو وتسريع مباحثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي وتيسير تنقل الرعايا الأتراك إلى أراضي الاتحاد، يتواصل تدفق اللاجئين والمهاجرين على اليونان برا وبحرا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

جُو بَايْدَنْ يزور تل أبيب في يومٍ دامٍ في إسرائيل