مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تَصادُم بين المحكمة الدستورية والحكومة المحافِظة في بولندا


بولندا

تَصادُم بين المحكمة الدستورية والحكومة المحافِظة في بولندا

المحكمة الدستورية في بولندا تحكُم بعدم دستورية التعديلات التي يتضمنها القانون الذي أقرته الحكومة المحافظة على قواعد عمل المحكمة والتي يُقدَِر المعارضون وقضاة المحكمة ذاتها بأنها تشل تقريبا قدرة هذه الهيئة الدستورية على أداء واجباتها.

رئيسة الوزراء ترفض الانصياع لموقف المحكمة الدستورية.

زْبينْغْيو زْيوبْرو وزير العدل البولندي يقول معبِّرا على موقف الحكومة:

“موقفي كالآتي: هذه المساعي التي لاحظناها داخل المحكمة الدستورية كانت مساعي لمجموعة من القُضاة الذين لم يتصرَّفوا بمقتضى القانون وفي إطار القانون. لذا، فقد تصرفوا بشكل غير قانوني، ولا يتمتع الحُكم الذي أقرّوه بقوة شرعية ولا بالإلزامية…”.

محاولة إضعاف المحكمة الدستورية البولندية من قِبل الجهاز التنفيذي الذي يسيطر عليه المحافظون تثير قلق المعارَضة المحلية وكذلك انشغال لجنة البندقية التابعة لمجلس أوروبا والتي كُلِّفتْ بالتحقيق في ما مدى احترام بولندا، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي، لقواعد وقيَم دولة القانون والحريات الديمقراطية وسوف تُدلي برأيها قبل نهاية الأسبوع الجاري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليونان

اللاجئون يتحدّون اليأس والبرد في إيدوميني