مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الدولار يقفز أمام اليورو بعد قرار البنك المركزي الأوروبي


اقتصاد

الدولار يقفز أمام اليورو بعد قرار البنك المركزي الأوروبي

عقب إعلان البنك المركزي الأوروبي تخفيض أسعار الفائدة إلى مستويات منخفضة قياسية في المنطقة السلبية، ورفع حجم برنامج التحفيز النقدي بأكثر مما كان متوقعا، قفز الدولار الأمريكي بأكثر من نقطة مئوية كاملة خلال نهاية تداولات هذا الخميس.

الدولار حقق مكاسب كبيرة أمام الجنيه الإسترليني وبقية العملات الرئيسية، بينما انخفض اليورو بنسبة واحد فاصل أربعة مقابل الدولار.

تدهور العملة الموحدة يأتي بعد إعلان البنك عن ارتفاع برنامج التخفيف الكمي ليصبح بقيمة 80 مليار يورو شهريا.

الفرصة كانت سانحة بالنسبة للمتداولين على الأسهم الأوروبية للشراء مع انخفاض أسعار الفائدة الأوروبية الأمر الذي زاد من الإقبال على شراء الأسهم.

وعربيا تراجعت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط مع قيام المستثمرين ببيع الأسهم في القطاعات المرتبطة بالدورات الاقتصادية، بينما قفزت البورصة المصرية بعدما تحرك المركزي لتحسين ضخ الدولار في الاقتصاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

محافظ بنك إنجلترا:المملكة المتحدة من مصلحتها اقتصاديا البقاء داخل الاتحاد الأوروبي