عاجل

تقرأ الآن:

تقنيات جديدة لحماية البنية التحتية من الكوارث الطبيعية في فنلندا


علوم وتكنولوجيا

تقنيات جديدة لحماية البنية التحتية من الكوارث الطبيعية في فنلندا

هنا، في بورفو، قرب هلسنكي في فنلندا، يقوم رجال الإغاثة بمحاكاة لعملية طوارىء في حالة هبوب عاصفة هوجاء، تسقط الأشجاروتقطع الطريق.

رجال الإنقاذ يستخدمون سيارات تحتوي على منشار وقاطعات أشجار يتم التحكم فيها عن بعد من خلال جهاز خاص لقطع الأشجار دون التسبب في أضرار مضاعفة.

http://cordis.europa.eu/news/rcn/122895_en.html

يقول بيتر يوهانسون، من قسم الإطفاء وخدمات الإنقاذ :” استخدمت هذه التقنية لقطع الأشجار، منذ سنوات عديدة ولاحظنا أنه يمكن استخدامها في خدمات الإنقاذ. نحن نعتمد على هذا النوع من المعدات أيضا، عند وقوع حرائق في المنازل ،إذا كنا مثلا، بحاجة لإزالة سقف منزل محترق.”

تتم هذه العملية في إطار المشروع الأوروبي “ راين”
: HTTP: //rain-project.eu/about/، وهدفه تحسين مواجهة الكوارث الطبيعية المتكررة، التي تكون لها أضرار وخيمة على البنية التحتية وفي مقدمتها الطرقات.”

يقول تيمو هالينبرغ:” احد الشركاء في مشروع رايننحاول من خلال هذا المشروع، تحسين خدمات الإنقاذ والحماية المدنية، لتحقيق المزيد من الفعالية والكفاءة في عملياتنا.”

في العام 2005 ، تسببت الفيضانات التي اجتاحت ساحة السوق المركزية في هلسنكي في خسائر كبيرة. في اطار المشروع الأوروبي” راين“، يتم الآن تشييد طرقات للمشاة على إرتفاع متر تقريبا فوق مستوى سطح البحر، وستكون بمثابة الحواجز امام الفيضانات. يقول فيل إيستلاندر، من قسم الإطفاء وخدمات الإنقاذ:“من خلال انشاء هذا الرصيف، نحمي المنطقة السكنية من الفيضانات. وهكذا، بدلا من حماية كل منزل على حدة، نقوم بحماية مساحات شاسعة بفضل هذه الحواجز البسيطة.”

حاليا يتم تشييد أرصفة مماثلة، على طول عشرة كيلومترات في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
هولندا تكشف عن أول دراجة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

علوم وتكنولوجيا

هولندا تكشف عن أول دراجة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية