مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ملثمون يعتدون على صحفيين ويحرقون حافلتهم في إنغوشيا جنوب روسيا


الشيشان

ملثمون يعتدون على صحفيين ويحرقون حافلتهم في إنغوشيا جنوب روسيا

تعرضت مجموعة مكونة من صحفيين وناشطين بينهم صحفي نرويجي وآخر سويدي لهجوم من قبل مجهولين ملثمين في أراضي جمهورية إنغوشيا جنوب روسيا. الاعتداء وقع عندما كان الصحفيون في الطريق المؤدية من إنغوشيا إلى العاصمة الشيشانية غروزني، إذ كانوا يقيمون في انغوشيا لكنهم زاروا الشيشان المجاورة في إطار جولة صحفية نظمتها “لجنة منع التعذيب”.

وحسب مصادر أمنية، فإن حوالى 20 رجلا ملثما أجبروا حافلة الصحفيين والناشطين على التوقف قبل أن يعتدوا على بعض الصحفيين بالضرب، ومن ثم كسروا نوافذ الحافلة وأضرموا النيران فيها، ما أدى إلى اشتعالها بالكامل مع كافة أجهزة التصوير التي كانت بداخلها والممتلكات الشخصية للصحفيين.

بعد ساعات من الاعتداء على الصحفيين هاجم رجال ملثمون مكاتب نفس المنظمة التي تسمى” لجنة منع التعذيب” في كاربولاك بانغوشيا متسببين في وقوع خسائر مادية معتبرة.

مكاتب المنظمة شهدت في شهر يونيو الماضي اعتداءا مماثلا ما يطرح العديد من التساؤلات حول دوافع الهجوم، لاسيما وأن زيارة الصحفيين الى الشيشان كانت ستسمح لهم بمقابلة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في المنطقة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ميانمار

بورما: حزب سو تشي يختار يو هتين تشياو لخوض غمار الانتخابات الرئاسية