مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وسط تصميم على النهوض.. اليابان تحيي الذكرى الخامسة لكارثة فوكوشيما


اليابان

وسط تصميم على النهوض.. اليابان تحيي الذكرى الخامسة لكارثة فوكوشيما

تحيي اليابان الجمعة الذكرى الخامسة للزلزال الذي ضرب سواحل البلاد ومحطة الطاقة النووية فوكوشيما دياتشي وتسونامي المد البحري الذي اعقب الهزة المدمرة في الحادي عشر من آذار من العام الفين واحد عشر.
رئيس الوزراء الياباني شينزو ابيه قال ان بلاده ستبذل قصارى جهدها للتعامل تماما مع المشكلة، واكد ان اليابان لا يمكن ان تتخلى عن الطاقة النووية: “لا يمكن ان يكون هناك نهضة وولادة جديدة لليابان من دون معافاة وشفاء شمال اليابان، وبهذا الايمان االذي لا يتزعزع، اجدد تصميمي على بناء شمال يابان جديد مليء بكل الأمل”.
وعادة ما تتزامن الذكرى مع مظاهرات مطالبة بوقف الاستخدام للطاقة النووية.
الزلزال في الفين واحد عشر وموجات المد البحري تسونامي ادت الى مقتل اكثر من ثمانية عشر الف انسان ومسحت الاحياء الساحلية عن الخارطة. شركة تيبكو المشغلة لمفاعل فوكوشيما تنتظر الترتيبات الاخيرة من المسؤولين لبناء جدران وحواجز جليدية حول المفاعلات الاربعة لتجميد ومنع تدفق المياه الجوفية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

نواب المعارضة يستخدمون الغاز المسيل للدموع داخل برلمان كوسوفو