عاجل

تقرأ الآن:

طوكيو- مارونوأوتشي: الهدف هو الاستمرار في استقطاب الشركات


target

طوكيو- مارونوأوتشي: الهدف هو الاستمرار في استقطاب الشركات

في العدد الثاني من سلسلتنا المخصصة للقلب المالي لطوكيو مارونوأوتشي، سنتعرف على كيفية عمل الشركات الأجنبية فيها.

التقينا بمدير الفرع الياباني التابع لشركة أوروبية، خبير في تطوير السوق، يقود حملة لاعتماد المبردات الطبيعية. يان سيعمل مع احد الشركاء، جاء من بروكسل لاعداد اتفاقية كبيرة تتعلق بغازات التبريد الطبيعية التي كان قد دعا اليها يان أكبر المعنيين بهذا القطاع. لهذا السبب، قرر تنظيم هذا الحدث هنا.

يان دوشيك، مدير تطوير أعمال شركة شيكو Shecco في اليابان، يقول:“انها علامة تجارية معترف بها في طوكيو، وفي اليابان. الجميع يعرف مارونوأوتشي وهذا يساعد على تعزيز مصداقية الشركات الصغيرة.”

هذا الموعد كان في غاية الأهمية لأنه يستعد لهذا الحدث منذ ثمانية أشهر. 200 شخص استجابوا لدعوته.

يان دوشيك ، يضيف قائلاً:” أعتقد أننا نجحنا. ردود الفعل التي تلقيناها من زبائننا كانت ايجابية. أنا سعيد جدا.”

هذا هو الحال بالنسبة لبقية المشاركين، منهم، أحد كبار عمالقة الصناعة.

ياسويوكي توشيا، العضو المنتدب لشركة باناسونيك:“هناك زبائن يابانييون بالإضافة إلى زبائن من أوربا واميركا وأسيا. الجميع معا في مكان واحد. انها فرصة كبيرة للتعريف بمنتجاتنا. لهذا السبب نحن هنا”.

شركة يان في طوكيو منذ ثلاث سنوات.
حين وصل إلى هنا، يان انضم إلى نادِ من الأعمال المدارة من قبل المروجين للحي، يتميز بمساحات عمل لتنظيم فعاليات وفيها حوالي 500 عضوا.
بعد يان، سنلتقي بناوتو آيبا. هو الذي قام بهذه التدابير لتمكين الشركات اليابانية، والاجنبية أيضا، من الإستقرارهنا في ظروف أفضل.

ناوتو آيبا، رئيس مجلس إدارة وتنمية مارونوأوتشي، يقول:“احياناً، يُصعب العثور على شركاء هنا، لذا قمنا بإنشاء شبكات للتبادل فيما بينها.”

سيرج رومبي-يورونيوز: “ 4000 شركة باحجام مختلفة، هنا، في منطقة مارونوأوتشي، 92 شركة منها، سنويا، تشكل 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي الياباني.”

في طوكيو، لا توجد منطقة أخرى تجذب هذا العدد الكبير من الشركات ورجال الأعمال، لكن استراتيجية التطوير في مارونوأوتشي لا تركزعلى الشركات الكبيرة فقط .

ناوتو آيبا، يضيف قائلاً:” نعمل على جذب دماء جديدة، اننا نرحب بالشركات الناشئة، ما يساعد على خلق تآزر مع الشركات الكبرى.”

مارونوأوتشي ستواصل النمو. الهدف هو الاستمرار في استقطاب رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم.