عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: الكأس الكريستالية تبتسم للسويسرية لارا غوت


gravity

غرافيتي: الكأس الكريستالية تبتسم للسويسرية لارا غوت

الصحفي فينسون مينار: مرحباً بكم في غرافيتي، نبدأ اليوم من المزدودج الألبي في لونزرهايد وتألق السويسريين على أرضهم. الفوز و الكأس الكريستالية الصغيرة لويندي هولدنر ، فوز في الترتيب العام للارا غوت.

بفضل مركزها الثالث الذي تحصلت عليه في المزدوج بلونزرهايد هذا الأحد، لارا غوت ضمن الحصول على كأس العالم. السويسرية تقدمت في الترتيب العام على الأمريكية ليندسي فون التي وضعت حداً لموسمها الرياضي بسبب جرح على مستوى الركبة اليسرى. و الآن لدى غوت صاحبة 24 عاماً ما يكفي من النقاط (1362) كي لا يلتحق بها أحد في النهائي الأسبوع المقبل بسانت موريتز.

السويسرية ويندي هولدنر تمكنت من الحفاظ على تقدمها في السوبر-جي هذا الأحد لتفوز بالمزدوج في لونزرهايد، فوزها الثاني هذا الموسم بعد التعرج في ستوكهولم منذ ثلاثة أسابيع. السويسرية صاحبة 22 عاماً تفوقت على النمساوية ميكاييلا كيرشغاسر بـ46 ثانية. من جهة أخرى فازت هولدنر بالكأس الكريستالية في التخصص.

الصحفي فينسون مينار: السوبر -جي في كفيتفييل سيبقى راسخاً في ذهب كشيتل يانسرود. على أرضه، النرويجي فاز بهذه المسابقة للمرة الثالثة على التوالي و للمرة الرابعة خلال مشواره الاحترافي.

كشيتل يانسرود كان عليه أن ينتظر ليتزحلق أمام جمهوره ، في كفيتفييل ، للفوز بأول سوبر-جي له الأحد هذا الموسم. النرويجي البطل الأولمبي حامل اللقب في التخصص استطاع أن يسيطر على مساره أمام منافسيه. و هو الأكثر حظاً للظفر بالكأس الكريستالية في التخصص. بعدما تحصل عليها الموسم الماضي. لحد الآن كيلد يسيطر على الترتيب العام بـ335 نقطة، و لكن لا شيء حسم بعد، فيمكن للأمور أن تتغير الخميس المقبل في سانت موريتز.
https://twitter.com/fisalpine/status/708977199978848256

النمساوي فينسون كريشمايرصاحب 24 عاماً حل في المركز الثاني بفارق 17 جزء من المئة عن الفائز الأول، و هو الثالث في ترتيب التخصص بـ298 نقطة ، كريشماير يعادل أفضل نتيجة حصل عليها الموسم الماضي في نفس المكان

الايطالي دومينيك باريس صاحب 26 عاماً الذي فاز في الهبوط السبت ، حل في المركز الثالث بفارق 32 جزء من المئة عن يانسرود. و هذه المرة السادسة التي يعتلي فيها منصة التتويج هذا الموسم و كلها جاءت بعد فبراير/شباط.

الصحفي فينسون مينار:خمسة أشخاص يمكنهم أن يفوزوا بالكأس الكريستالية في الهبوط بعد آخر سباق مقرر الاربعاء في سانت موريتز. أربعة منهم : أكسيل لوند سفيندال ، و بيتر فيل ، و كيتل يانسرود و أندريان تيرو ، أعمارهم تتجاوز 30 عاماً. و هذا منطقي جداً حسب فرانك بيكار.

“الهبوط كان دائماً تخصصاً يتطلب الكثير من الخبرة ، و الكثير من الرؤية و الكثيرمن الهارات بالنسبة للوضع. لذا لا يمكننا أن نكتسبه إلا إذا مارسنا لعدة مواسم في كأس العالم. لذا فإن الهبوط يتمثل تماماً في هذا النوع من الأشخاص الذين تتراكم لديهم الخبرة مع الأعوام، و كذا تراكم معرفة المسارات مع الأعوام، و لديهم القدرة على التأقلم. لذلك فنحن بحاجة إلى متزحلقين خبراء في الهبوط.”

الصحفي فينسون مينار: روربرغن- جرارديلي، التنافس بين السويسري و اللوكسمبورغي ترك بصمته في الثمانينات. الرجلان تقاسما الكأس الكريستالية لمدة ثماني سنوات ، و لكن بريمين زوربريغن سطع نجمه خلال بطولة العالم في 1985.

السويسري أجرى عملية جراحية على مستوى الغضروف المفصلي قبل ثلاثة أسابيع من بداية بطولة العالم المنظمة في بورميو بإيطاليا. في الـ3 فبراير/ شباط 1985، عشية إحتفاله بعمره 22 ، أبهر الجميع بفوزه في الهبوط بفارق 11 جزء من المئة عن مواطنه بيتر مولر و بـ14 جزء من المئة عن الأمريكي دوغ لويس. بريمين روربريغن فاز بعدها في المزدوج و أخذ الميدالية الفضية ، ما جعله يتبوأ رتبة أفضل رياضي سويسري للعام.

الصحفي فينسون مينار: نختم هذه الحصة من غرافيتي مع واحد من أصعب السباقات في التزحلق الألبي:لابييرا مونتا. بعد أربعة أيام و عشرة آلاف متر في جبال بوفرتان ، الفوز عاد للثنائي الفرنسي الاسباني ماتيو جاكمود و كيليان جورني. لدى النساء الفرنسيتان أكسيل مولاري و ليتسيا رو فازتا بهذه النسخة 31.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

gravity

غرافيتي: هيرشر ملك التعرج...و شيفرين تسيطر تسحق المتزحلقات الأخريات في ياسنا