عاجل

تقرأ الآن:

" الزاوية": باريس سان جرمان يحصد لقب بطل الدوري الفرنسي قبل الأوان


the corner

" الزاوية": باريس سان جرمان يحصد لقب بطل الدوري الفرنسي قبل الأوان

الصحفية باولا فيلابلانا:مرحباً بكم في حصة “الزاوية”. لم نبلغ بعد نهاية الموسم ، لكن لدينا بطل الدوري الفرنسي. باريس سان جرمان فاز على تروا و حاز لقبه الرابع على التوالي. و في إسبانيا و ألمانيا. النوادي الرائدة هي على نفس المنوال. برشلونة و بايرن ميونيخ برهنا في مقابلاتهما أنه لا منافس لهما عندما يتعلق الأمر بالتسجيل.

باريس سان جرمان ذهب إلى تروا ليفوز ، فكان له ذلك و هز شباك تروا بتسعة أهداف نظيفة ، ليتوج النادي الباريسي بلقب بطل الدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي. باريس سان جرمان استطاع أن يضيف رقماً قياسياً بتتويجه بالجولة الثلاثين قبل 8 جولات من نهاية البطولة، بينما كان الرقم سابقاً بحوزة نادي ليون الذي توج عام 2007 في الجولة الثالثة و الثلاثين قبل خمس جولات.

نادي برشلونة يواصل سلسلة الانتصارات الذهبية فقد حقق انتصاراً كاسحاً بستة أهداف نظيفة أمام خيتافي في مباراة الجولة الـ29 من الليغا.
و بهذه النتيجة يحتفظ البارصا بصدارة الليغا بفارق 8 نقاط على أتلتيكو مدريد أقرب ملاحقيه فى المركز الثانى، و12 نقطة عن غريمه التقليدى ريال مدريد فى المركز الثالث.البارصا حقق فوزه الـ12 على التوالى فى الليغا بقيادة المدرب لويس أنريكي ، كما حقق المباراة 37 بدون هزيمة.

من جهته بايرن ميونيخ ، و بعد مقابلتين من غير فوز ، ها هو يسترجع عاداته الجيدة بسحقه لفيردر بريمن بنتيجة خمسة أهداف نظيفة(5-0)، النادي البافاري أدى مقابلة مذهلة في غياب روبن و فيدال و كوستا و ليفاندوفسكي . و بهذا الفوز استرجع بايرن ميونيخ رائد البوندسليغا 8 نقاط التي تفصله عن بوروسيا دورتموند. المدرب بيب غارديولا عادت له الابتسامة بعد الفوز، تمهيداً لمقابلة الأربعاء مع يوفنتوس في رابطة الأبطال.

الصحفية باولا فيلابلانا: والآن دعونا نرى من سيتذكر ما حدث في هذا الاسبوع ، أو من سرعان ما سينساه في ركننا “ إلى الأعلى و إلى الأسفل”:

إلى الاعلى : زلاتان إبراهيموفيتش سجل 4 أهداف خلال المقابلة السابقة. منذ يناير/ كانون الثاني من العام 2000 ، لا أحد في باريس سان جرمان سجل 4 أهداف.و سجل 27 هدفاً هذا الموسم في الدوري الأول حتى الآن.

إلى الأعلى: واتفورد الـ14 في الدوري الانجليزي الممتاز هزم أرسنال ، الذي كان يطمح للقبه الثالث على التوالي في كأس انجلترا ، و فوجئ في عقر داره بهزيمته بهدفين لهدف أمام واتفورد الأحد في ربع النهائي. و بذلك سيمثل نادي واتفورد لندن في الدور نصف النهائي رفقة كريستال بالاس.

إلى الأسفل: دييغو كوستا أظهر مرة أخرى سلوكاً سيئاً أمام إفيتون في كأس الاتحاد الانجليزي ، بعدما تشاجر مع الحكم غاريث باري ، و هي المرة الأولى التي يتلقى فيها كوستا بطاقة حمراء منذ مجيئه إلى ملعب ستامفورد بريدج في 2013.

إلى الأسفل: نادي برشلونة ، أخيراً وجدنا نقطة ضعف في النادي الكاتالوني. فقد ضيع 8 من أصل 16 ضربة جزاء هذا الموسم. و هو أول نادٍ في تاريخ الليغا يضيع مثل هذا العدد. آخرها كان نهاية الأسبوع مع ميسي ضد خيتافي.

الصحفية باولا فيلابلانا: اليورو 2016 يقترب، و سنكرس ركن الطريق لليورو للفريق الذي فاز في النسختين الماضيتين . دعونا نحقق فيما حدث عام 2008. هل “ لاروخا” ستكون قادرة على الفوز مرة أخرى في فرنسا؟

بعد انتظار اسبانيا 44 عاماً للفوز بالكأس الأوربية ، جاء العام 2008 حيث هزم الفريق الاسباني بقيادة مدربه لويس أراجونيس الفريق الألماني بهدف نظيف، الفوز كان مستحقاً . و كانت هذه البذرة الأولى من الجيل الذي ليس لديه منافس في السنوات الموالية . بعد ذلك بعامين الكابتن إيكر كاسياس رفع كأساً أخرى ، و هذه الرمة هي كأس العالم.

الصحفية باولا فيلابلانا: هذا الأسبوع سنعرف ما هي الفرق التي ستكون في الربع النهائي من رابطة الأبطال. هذه توقعاتنا لآخر المقابلات في دور الـ16. و كما جرت العادة ، يمكنكم أن تبعثوا لنا بتوقعاتكم على TheCornerScores#

أتليتيكو مدريد سيهزم بي أس في إندوفن بهدفين نظيفين (2-0)
أما مانشيستر سيتي فيهز شباك دينامو كييف بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (3-1)
برشلونة يحصد الفوز بثلاثة أهداف لصفر أمام أرسنال (3-0)
و بايرن ميونيخ سيتغلب على يوفنتوس بهدفين لهدف (2-1)

الصحفية باولا فيلابلانا: لقد ثبت أن تسجيل هدف ليس سهلاً كما يبدو. لكن بشكل أقل أن تتلقى كرة من ناطحة سحاب من على 74 متراً. هذا ما حاول روزبوغ القيام به. إبقوا معنا إذا أردتم أن تعرفوا إذا سجل أم لا. الزاوية تعود الاثنين المقبل إلى اللقاء.