مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اتفاقية تجميد انتاج النفط الشهر المقبل في الدوحة


اقتصاد

اتفاقية تجميد انتاج النفط الشهر المقبل في الدوحة

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اعلن يوم الاثنين، ان اتفاقا عالميا لتجميد إنتاج النفط، عند مستويات كانون الثاني/يناير، قد يجري توقيعه في ابريل/نيسان المقبل وقد يكون في العاصمة القطرية الدوحة، وان خمس عشرة دولة موافقة على ذلك وتشكل 73% من نسبة الانتاج العالمي.

واضاف نوفاك إن الاتفاق النهائي يهدف لدعم اسعار النفط التي تراجعت بسبب تخمة المعروض بنسبة 65% منذ منتصف 2014. لكنه استبعد مشاركة ايران، وقال إنها ليست مستعدة لذلك في الوقت الحاضر، ويحق لها تعزيز انتاجها من هذه المادة بعد سنوات من العقوبات المفروضة عليها.

هذا وقد بدأت اسعار النفط بالتحسن منذ الحديث عن تجميد الانتاج عند مستوى كانون الثاني/ يناير وذلك بعد الاجتماع الذي ضم روسيا والسعودية وقطر وفنزويلا الشهر الماضي. لكن المجتمعين اشترطوا موافقة بقية الدول المنتجة للنفط.

لكن الاسعار عادت لتهبط يوم الاثنين بنحو 2% بعد تصريحات وزير النفط الايراني بيجن زنغنه الذي اعلن، قبل لقائه نوفاك في طهران، ان بلاده ستنضم الى المباحثات فقط عندما يصل انتاجها لاربعة ملايين برميل يومياً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

تضرر اقتصاد أذربيجان بسبب تراجع أسعار الذهب الأسود