مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

معرض إستعادي اليابانية والناشطة الحقوقية يوكو أونو في ليون


المجلة

معرض إستعادي اليابانية والناشطة الحقوقية يوكو أونو في ليون

متحف الفن المعاصر في ليون، يحتضن معرضا استعاديا للفنانة اليابانية والناشطة الحقوقية يوكو أونو، بعنوان “يوكو أونو: فجر النور”. المعرض يضم مجموعة هامة من أعمال هذه الفنانة متعددة المواهب والتي أنجزتها بين عامي 1952 و 2016 بما في ذلك، بعض أفلامها القصيرة التجريبية، إضافة طبعا إلى العديد من الإنشاءات الفنية.

40 سوت تييري راسباي، مدير متحف الفن المعاصر في ليون : “إنها تعبر عن شيء أساسي، يتعلق بالفن وأيضا بالمجتمع، فهي تقول : “الكرة في ملعبكم، إذا كنتم تنشدون تغييرا، فتوقفوا عن إلقاء اللوم على الاخرين وابدؤو بتحمل مسؤولياتاكم”.”
http://www.famouspeoplesaid.com/inspirational-quotes-from-yoko-ono.html

من خلال أعمالها الفنية المتنوعة تحاول يوكو أونو، التطرق إلى مواضيع انسانية وفلسفية، مثلما نلاحظ مع هذه التوابيت الخشبية البسيطة، التي تنبت فيها أشجار فاكهة.

هذا العمل، يسلط الضوء من ناحيته على ظاهرة العنف ضد المرأة، حيث نرى صورا لعيون أكثر من ألف امرأة، يرافقها وصف للضرر الذي لحق بهن.

المعرض الإستعادي للفنانة اليابانية يوكو أونو، يأخذنا في رحلة عبر الإنتاج الفني الغزير لهذه الفنانة المفاهيمية الرائدة.

معرض “يوكو أونو: فجر النور“، يستمر حتى 10 يوليو في متحف الفن المعاصر في ليون.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

المغنية السويدية زارا لارسون تتسلق سلم الشهرة بثبات