عاجل

تقرأ الآن:

جيورجوس كريتسيس ليورونيوز:نواجه خطرا وشيكا يتعلق بأزمة إنسانية تتعلق باللاجئين


اليونان

جيورجوس كريتسيس ليورونيوز:نواجه خطرا وشيكا يتعلق بأزمة إنسانية تتعلق باللاجئين

تواجه اليونان ضغطا وعلى نحو متزايد،فاللاجئون يواصلون قدومهم عبر تركيا والوضع يعرف تأزما اعتبره ملاحظون سابقة بفعل إغلاق حدود طريق البلقان.
مراسلة يورونيوز نيكوليتا دروغكا،التقت الناطق باسم الحكومة اليونانية لشؤون اللاجئين ، جيورجوس كريتسيس، والذي أوضح أن اليونان قد بلغت نصيبها بشأن استقبال اللاجئين.

الناطق باسم الحكومة اليونانية لشؤون اللاجئين، جيورجوس كريتسيس:
إننا نواجه خطرا وشيكا يتعلق بأزمة إنسانية،فالناس هم بصدد مواصلة قدومهم إلى اليونان،ونحن نعمل على إنقاذ الناس في البحر وداخل الجزرحتى،وفي الوقت ذاته،
وبعد اتخاذ قرار من جانب واحد وغير معلن من قبل بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي،فإن الحدود تم إغلاقها حتى الآن.نعتقد بأن هناك حاجة وضرورة لمساعدة طارئة من جانب الاتحاد الأوروبي،وكان لذلك أن يحدث من قبل،،كانت اليونان بصدد انتظار مساعدة طويلة الأمد كما أن ثمة حاجة لإعادة توزيع إقامة اللاجئين كما أن الاتحاد الأوروبي عليه هو أيضا أن ينظم العملية.
نيكوليتا دروغكا،يورونيوز:
لعدة أيام نشاهد أناسا ممن لديهم فرصة للذهاب إلى مراز استقبال أكثر ملاءمة،لكنهم يفضلون البقاء في الوحل، لم ذلك برأيكم؟ الناطق باسم الحكومة اليونانية لشؤون اللاجئين، جيورجوس كريتسيس:
يمر هؤلاء الناس بحالة معاناة و ينتابهم القلق،ويعاني بعضهم من معلومات مضللة،ويقودهم اعتقاد أن الحدود ستفتح أبوابها عما قريب وأنهم سوف يعبرون.لقد قمنا بتحضير كتيبات إرشادية بثلاث لغات حيث نشرح فيها أن الحدود مغلقة.فندعوهم وتحت مسؤولية الدولة اليونانية أن ينتقلوا إلى مراكز الاستقبال والضيافة،وهي لا تبعد سوى ببضع كيلومترات جنوبا،حيث يمكن للدولة اليونانية أن توفر لهم دعما يليق بهم.
نيكوليتا دروغكا،يورونيوز:
مع اقتراب موعد قمة الاتحاد الأوروبي،فهناك دلائل تشير إلى أن أي اتفاق مع تركيا بشان إعادة القبول للاجئين،سينحصر أساسا في الوافدين من اللاجئين مستقبلا،ما رأيكم؟ الناطق باسم الحكومة اليونانية لشؤون اللاجئين ، جيورجوس كريتسيس:
أعتقد أنه في ما يتعلق بشان المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي و تركيا،فينبغي علينا أن ننتظرانعقاد القمة،وكما تناهى إلينا فإن كل الإجراءات تظل مفتوحة،كما أن الإيجابات الخاصة بها ستكون في الوقت ذاته.