عاجل

تقرأ الآن:

الثلاثاء الكبير الثاني وترامب وكلينتون في الطليعة


الولايات المتحدة الأمريكية

الثلاثاء الكبير الثاني وترامب وكلينتون في الطليعة

يورونيوز:
“ينضم إلينا الآن وفي آخر يوم من حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية مراسلنا في واشنطن شتيفان غروب. ستيفان أنت في ميامي بفلوريدا حيث ينظم ثاني ثلاثاء كبير . هل يمكن أن تضعنا في الصورة؟”

شتيفان غروب:

“حسنا شيموس، لفلوريدا موقع هام جدا في هذا الثلاثاء الكبير وأيا كان الفائز هنا يمكنه إحداث نقلة كبيرة نحو الترشيح. الآن في المعسكر الجمهوري، تشير أحدث استطلاعات الرأي إلى تقدم دونالد ترامب بفارق كبير جدا على ماركو روبيو الذي يعدّ ابن المنطقة، وهو عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، وإذا لم يفز هنا، أعتقد أنه سينسحب من سباق الرئاسيات في اليوم التالي. في المعسكر الديمقراطي، فلوريدا بلد كلينتون، وهي تتقدم بفارق كبير على منافسها بيرني ساندرز وهذا واضح. فلوريدا لديها هذا النوع من الناخبين المؤيدين لهيلاري كلينتون، الكثير من اللاتينيين والأميركيين من أصول أفريقية، الكثير من العسكريين وطبعا الكثير من المتقاعدين وأولئك الذي يطمحون لحياة أفضل بعد التقاعد. وهذا طبعا ليس المكان المناسب لبيرني ساندرز لإطلاق ثورة سياسية”.

يورنيوز:

“شتيفان ماذا عن الولايات الأربع الكبرى الأخرى. أيمكن لساندرز تحقيق انتصار آخر مفاجئ؟ “

شتيفان غروب:

“ حسنا من بين الولايات الأربع وخاصة أوهايو حيث يعتقد ساندرز تحقيق اختراق. إنها ولاية مجاورة لميشيغان حيث فاز. لقد حقق فارقا طفيفا في ميشيغان. أعتقد أن الولايات الأخرى ربما تكون بعيدة عن متناول ساندرز. مثلا ولاية كارولينا الشمالية وإلينوي تعيش بها مجتمعات أميركية أفريقية ضخمة ومجتمعات لاتينية، وقد تصوت على الأرجح لكلينتون. ثم هناك ميسوري: انها إحدى الولايات ذات الأولوية القريبة تاريخيا من اليسار ومن الشعبويين، ربما تكون له حظوظ هناك، ولكن من المؤكد أنّ أوهايو تبقى ولاية متأرجحة في نهاية المطاف”.

يورونيوز:

“بطبيعة الحال من الجانب الجمهوري يمكن لخصوم دونالد ترامب افساد انتصاره واعادة تشكيل السباق؟ “

شتيفان غروب:

“ نفس الشيء بالنسبة لترامب في ولاية أوهايو حيث ينبغي عليه الفوز. حاليا، إنه مرتبط هناك بحاكم ولاية أوهايو جون كاسيتش ابن المنطقة الذي يتمتع بشعبية هائلة في ولاية أوهايو. إذا لم يفز في أوهايو فسيعقد طريقه نحو الترشيح وبالطبع القوى المناهضة لترامب داخل الحزب الجمهوري ستشعر بالنصر أكثر. الآن ألغى ترامب لقاء في ميامي الاثنين للذهاب إلى ولاية أوهايو للقيام بالتعبئة هناك. تنقل ترامب خلال عطلة نهاية الأسبوع صاحبته اشتباكات عنيفة بين أنصاره ومناهضيه وهو ما نتج عنه رد فعل كبير بين بقية مرشحي الحزب الجمهوري ولا زلنا غير متأكدين من مدى تأثير تلك الاشتباكات على هذا الثلاثاء الكبير”.

يورونيوز:

“شتيفان غروب من ميامي بفلوريدا شكرا”.

العالم

انفجار السيارة في برلين.. لا مؤشرات عن "عمل إرهابي"