مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رئيس البرلمان الأوروبي يدعو الدول الأوروبية إلى تحمل سؤولياتها نسبة لأزمة اللجوء


مكتب بروكسل

رئيس البرلمان الأوروبي يدعو الدول الأوروبية إلى تحمل سؤولياتها نسبة لأزمة اللجوء

مظاهرة في بروكسل لممثلين عن أحزاب اشتراكية أوروبية بمشاركة برلمانيين اوروبين و مطالبة بإزالة
الحواجز في أوروبا و عدم رفع الأسوار الحدودية و معالجة ازمة اللجوء على اسس التضامن بين الدول و الشعوب على السواء. مارتن شولز رئيس البرلمان الاوروبي تحدث الى يورونيوز قائلا : وضعنا مأساوي طريق البلقان مقفلة الحدود النمساوية مقفلة في مقدونيا كذلك و غالبية الدول لم تعد تستقبل لاجئين. يطالب البعض بعدم التفاوض مع تركيا بينما اللاجئون يقترشون الوحول على الحدود اليونانية المقدونية. علينا ان نضع حدا لهذه المأساة يوم الجمعة بخاصة اذا كانت الدول التي لا تستقبل اللاجئين ترغب بالحفاظ على بعض المصداقية”. المفوضية الأوروبية وضعت بتصرف القادة الأوروبيين خطة تنفيذية لمشروع الاتفاق التركي الأوروبي. في استوديوهات يورونيوز في بروكسل قال ديميتريس افراموبولوس المفوض الاوروبي لشؤون اللجوء في إجابة على سؤال من ايفي كوتسوكوستا: مهربو البشر و اللاجئون استخدموا تركيا الآن نحن نحاول قبل كل شيء ان نتعاون مع تركيا و ان نوقف تدفق اللاجئين و ان نكافح بفعالية و نقضي على عمليات تهريب البشر”. عند اطراف مدينة ايدوميني اليونانية الحدودية يتواجد حاليا أمام الحدود المقدونية أكثر من اثني عشر الف لاجئ غالبيتهم من السوريين و هم يعيشون حاليا اوضاعا مأساوية وسط الأحوال المناخية القاسية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع زيد رعد الحسين المفوض الأعلى في الأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان