عاجل

تقرأ الآن:

مراسلنا من بالم بيتش :" دونالد ترامب سيكون المرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري "


الولايات المتحدة الأمريكية

مراسلنا من بالم بيتش :" دونالد ترامب سيكون المرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري "

كريس كومينس، يورونيوز:

مراسلنا ستيفان غروبر يتواجد في بالم بيتش، ستيفان هي ليلة جيدة بالنسبة لدونالد ترامب، لكن خسارة الانتخابات في أوهايو قد تدع المجال للشك.

مراسل يورونيوز ستيفان غروبر:

“ اعتقد أن الجمهوريين فهموا خلال الثلاثاء الكبير الثاني أنهم لن يتمكنوا من ايقاف دونالد ترامب. صحيح ترامب خسر أوهايو وهو ماكان بمثابة هدية لمن هم ضده. لكنهم ليسوا بتلك القوة التي تمنع دونالد ترامب من الحصول على اللقب الجمهوري. الجميع يعتقد هنا أنه سيتم التوجه نحو اتفاق تفاوضي يعني أن دونالد ترامب سيكون لديه العديد من المندوبين قبل الاتفاقية بكليفلاند لكن ليس أغلبيتهم. هذا يتركنا أمام خيارات عديدة، حتى خيار المرشح الذي لم يعرف بعد وهنا بامكاننا القول أن اسم بول رايان يطفو على السطح، رئيس غرفة النواب. لأول مرة لا يمكننا استثناء سباق محتمل بينه وبين دونالد ترامب. لكن هذا يبقى ضمن التوقعات، اعتقد أن دونالد ترامب سيكون في النهاية المرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري “.

كريس كومينس ، يورونيوز :

لكن الأمر كان سهلا بالنسبة لهيلاري كلينتون

مراسل يورونيوز ستيفان غروبر:

“ طبعا كل شيء يستند على طاولة الثلاثاء الكبير، الحظوظ ليست كبيرة بالنسبة لليميني بيرني ساندرز وحتى وإن كان نشر بالأمس بيانا صحفيا أكد فيه أنه سيواصل الكفاح من أجل اتفاقية فيلاديلفيا. لأكون صريحا، بيرني ساندرز يخسر المزيد من الوقت خاصة وهو لا يملك الكثير من الولايات التي ستصوت له. هناك عدد قليل من الولايات التي يمكن أن يسجل فيها نقاطا كنيويورك وبينسلفانيا أو كاليفورنيا لكن للأسف هذه الولايات تسجل تقدم هيلاري كلينتون. بيرني ساندرز سيبقى في السباق ما يجعل منه أفضل صديق للجمهوريين، لأن هذا سينهك امكانيات من شأنها ان تستخدم خلال الحملة في الانتخابات الأساسية طبعا ضد دونالد ترامب. “