مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن تتهم داعش بالتورط في الإبادة العرقية والجرائم ضد الإنسانية


الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن تتهم داعش بالتورط في الإبادة العرقية والجرائم ضد الإنسانية

الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أنّ تنظيم ما يسمى بالدولة الأسلامية متورط في جرائم ضد الإنسانية على نطاق واسع في العراق وسوريا، التصفية العرقية التي استهدفت الأقليات الدينية في المناطق التي سيطر عليها التنظيم سوف يحاسب عليها أمام محكمة دولية.

جون كيري وزير الخارجية الأمريكي:“داعش يرتكب إبادة من خلال ما يعلنه بنفسه ومن خلال إيديولوجيته وأفعاله وكذا عبر ما يقوله، داعش مسؤول أيضا عن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية والتصفية العرقية في نفس الوقت ضد حتى المسلمين السنة ، الأكراد والأقليات الأخرى.علينا محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم، وعلينا إيجاد الموارد لمساعدة المتضررين من هذه الفظائع لكي يتمكنوا من البقاء والعيش في أرض أجدادهم، تسمية هذه الجرائم أمر مهم ولكن الأهم يتمثل في وقفها نهائيا.”

قرار كيري استخدام وصف “الإبادة” لتجاوزات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا يأتي بعد ثلاثة أيام عن تصويت مجلس النواب الأمريكي عن قرار يضع هذه الممارسات للتنظيم المتطرف في خانة “الإبادة والجرائم ضد الإنسانية”.

شهر آب/أغسطس ألفين وأربعة عشر وفي زحفه بالعراق قام التنظيم المتشدّد بإعدام وسجن مئات الأيزيديين في منطقة جبل سنجار بالإضافة إلى بسبب معتقداتهم الدينية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

دمشق وانقرة ترفضان إعلان الاكراد نظاما فدراليا شمال شرق سوريا