عاجل

تقرأ الآن:

النساء في عالم ريادة الأعمال: الإتحاد يحقق النمو


بزنس بلانت

النساء في عالم ريادة الأعمال: الإتحاد يحقق النمو

في العام 2015 ، فازت المبادرة الايرلندية“Going for growth” لسيدة الأعمال بولا فيتزسيمونز باحدى الجوائز الأوروبية لتعزيز روح المبادرة.
للتعرف على النساء في عالم ريادة الأعمال، توجهنا إلى دبلن. بولا، عملك هو مساعدة النساء على تحقيق طموحاتهن في مجال ريادة الأعمال ، لماذا هذا مهم جدا؟ “

بولا فيتزسيمونز : “الرجال هم أكثر احتمالا، بمعدل الضعف، ليصبحوا رجال أعمال، هذا هو الحال في جميع أنحاء أوروبا. كما أنهم أكثر عرضة بكثير لتوسيع أعمالهم “.

جياكومو سيغانتيني -يورونيوز: “ أحد الحلول هو عدم مواجهة التحدي بمفردهن كماهنا في أيرلندا.”

مبادرة “Going for growth“، أي “نحو النمو” تنظم اجتماعات مائدة مستديرة للمشاريع المشاركة، الأكثر خبرة يستمعن ويقدمن المشورة للمبتدءات.

من المشاركات، كارولين كيلينغ، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للفواكه والخضروات توظف ألفي 2000 عامل، وإيزولده جونسون، شريكة في شركة ناشئة.

جياكومو: “كارولين، انتهيت للتو من اجتماع شهري مع إيزولده: ما هو الموضوع الرئيسي اليوم؟”

كارولين كيلينغ، تقول:” الموضوع الرئيسي كان إدارة الوقت وكيفية القيام بهذا مع عدد قليل من الأشخاص في شركة يُراد تطويرها، كيف يمكن تحقيق جميع الأهداف”. إيزولده وشريكتها سارة تعرفان جيداً هذه الصعوبات. قبل ثلاث سنوات، انطلقتا من فكرة التركيز على الغذاء الصحي. المنتوجات الرئيسية كانت الفاصوليا البيضاء، الأمر تطلب عاماً كاملاً لتأخذ هذه المنتوجات مكانها على الرفوف.

إيزولده جونسون: “كان علينا أن نوضح للمستهلكين أهمية منتوجنا من خلال تذوقه في المتاجر والحصول على ردود افعالهم. “

انها خالية من الغلوتين ومنتجات الألبان وتحتوي على العسل بدلا من السكر. هذا هو سر نجاح منتوجاتهن التي تباع الآن في 260 متجرا في أيرلندا والمملكة المتحدة. لكن إيزولده، بتشجيع من برنامج “ نحو النمو” لا تريد أن تتوقف عند هذا الحد.

إيزولده جونسون: “نريد العمل على منتوجات جديدة وتصديرها إلى جميع أنحاء أوروبا، خلال السنوات الثلاث المقبلة، نريد توظيف أكثر من 10 أشخاص ومبلغ تداول أكثر من 6 ملايين يورو.”

جياكومو سيغانتيني-يوروينوز: “ شاهدنا إيزولده ومنتوجها من الفاصوليا، لكنك ساعدت أخريات مثلها منذ العام 2009، أليس كذلك؟”

بولا فتزسيمونز : “400 امراة من أصحاب المشاريع شاركن في مجموعة من اجتماعات مشروع” نحو النمو” منذ العام 2009. في الدورة الأخيرة التي تم تنظيمها على مدى ستة أشهر، عائدتهن ارتفعت بنسبة 25٪ وارتفع عدد الموظفين بنسبة 13٪”

جياكومو سيغانتيني-يوروينوز: “هذه المبادرة بدأت في أيرلندا، هل تعتقدين بامكانية القيام بها في مكان آخر؟”

بولا فتزسيمونز: “بالتأكيد، برنامج” نحو النمو” جُرب في فنلندا. المشاركة مجانية. صاحبات الخبرة يعملن طوعياً. “

النساء في عالم ريادة الأعمال

  • في أوربا، على الرغم من أن عدد النساء يفوق عدد الرجال، تمثل النساء ثلث رجال الأعمال في الاتحاد الأوروبي
  • المبادرة الايرلندية” Going for Growth “ ساعدت أكثر من 400 امراة من سيدات الأعمال الطموحات على تحقيق نمو مشاريعهن. البرنامج يتلقى دعماً من مؤسسة أيرلندا وKPMG ، انه مجاني لجميع المشاركات
  • في العام 2015، فازت المبادرة باحدى الجوائز الأوروبية لتعزيز روح المبادرة، “ الاستثمار في المهارات الريادية”. إيزولده جونسون تشارك في البرنامج، الآن، تريد أن تعمل من مشروعها الغذائي “Cool Bean“، شركة عالمية.

مواقع مفيدة