عاجل

عاجل

الفيفا تخسر 107.7 مليون يورو وبلاتر يتقاضى 3.28 مليون خلال 2015

للمرة الاولى يسدل الستار عن راتب جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم. خلال عام 2015 تقاضى شهرياً مبلغاً قدره 270 الف يورو. هذا ما

تقرأ الآن:

الفيفا تخسر 107.7 مليون يورو وبلاتر يتقاضى 3.28 مليون خلال 2015

حجم النص Aa Aa

للمرة الاولى يسدل الستار عن راتب جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم. خلال عام 2015 تقاضى شهرياً مبلغاً قدره 270 الف يورو.

هذا ما اورده التقرير المالي للفيفا، الذي اشار لخسارة وصلت لـ 122 مليون دولار اميركي (107.7 مليون يورو)، بسبب التكاليف الناجمة عن فضيحة الفساد التي اثيرت حوله، وهي اكبر خسارة له منذ 2002.

الصحفي جان فرانسوا تاندا، صحفي في محطة التلفزة السويسرية، تحدث عن اسباب هذه الخسارة، وقال “لقد طالت اعمال العام الماضي، الفيفا انفق الكثير من الاموال، تكاليف المحامين تضاعفت قياساً للسنوات السابقة، وفي الوقت عينه، الراعون توقفوا عن الاستثمار. الفيفا لم يعد قادراً على ايجاد راعين جدد، كل ذلك ادى الى خسارة كبيرة”.

العام الماضي، بلاتر الذي ارغم على الاستقالة واوقف ست سنوات عن اي نشاط، تقاضى اعلى راتب بين بقية اعضاء مجلس ادارة الفيفا، وهو 3.28 مليون يورو، حسب التقرير المالي الذي لم يوضح ما تقاضاه خلال السنوات التي سبقت، كما لم يكشف عن راتب الرئيس الجديد جياني انفاتينيو.

اما الامين العام السابق المقال من منصبه جيروم فالك فقد تقاضى، بدوره، 1.93 مليون يورو. لكن التقرير لم يوضح ما تقاضاه بلاتر خلال السنوات التي سبقت.