مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كتب دراسية في اليابان تثير نزاعا مع كوريا الجنوبية


العالم

كتب دراسية في اليابان تثير نزاعا مع كوريا الجنوبية

نزاع قديم يتجدد بسبب كتب دراسية اقرتها الحكومة اليابانية لطلاب المدارس الثانوية وتتحدث فيها عن احقيتها لسلسلة جزر “دوكودو” والتي تسيطر عليها كوريا الجنوبية منذ عام 1952.
سيول التي ادانت بشدة اقرار اليابان للكتب التي سيبدأ تدريسها العام المقبل طالبت طوكيو بتصحيح مضمونها.

المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية: “نستتكر بشدة حقيقة أن الحكومة اليابانية وافقت مجددا في الثامن عشر من مارس على تدريس كتب تاريخ للمرحلة الثانوية يجسد منظورا مشوها للتاريخ بما ذلك مطالبات غير لائقة لجزر “دوكودو” والتي تعد بمثابة أرض تاريخية لنا سواءً جغرافيا أو وفقا للقانون الدولي. ونحن نطالب تصحيحا فوريا.”

وتعد قضية جزر “دوكودو” والمعروفة أيضا بصخور ليانكورت من القضايا الحساسة بين البلدين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

البرازيل: مظاهرات ضد تعيين الرئيس السابق لولا دا سيلفا في منصب حكومي