مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تعتبر توقيف صلاح عبد السلام ضربة مهمة لداعش في أوروبا


بلجيكا

فرنسا تعتبر توقيف صلاح عبد السلام ضربة مهمة لداعش في أوروبا

السلطات الفرنسية تعتبر توقيف العقل المدبر لهجمات باريس الماضية صلاح عبد السلام في بروكسل، بعد أربعة أشهر من الفرار، ضربة مهمة لتنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في أوروبا. وغداة اعتقال المتهم الأكثر مطاردة في أوروبا، عقد الرئيس الفرنسي اجتماعا لمجلس الدفاع بقصر الإليزيه بهدف تقييم العمليات الأمنية الجارية فى بلجيكا وفرنسا ودراسة حجم التهديدات التى تواجهها بلاده.

برنار كازنوف، وزير الداخلية الفرنسي:
“في الوقت الراهن، صلاح عبد السلام المتواجد في السجن رفقة أربعة أشخاص سيحاكم أمام العدالة الفرنسية، إنها ضربة مهمة للتنظيم الإرهابي داعش في أوروبا، وسنكسب هذه الحرب ضد الإرهاب من خلال العمل دون هدنة أو توقف.”

هذا، وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل قد أكدا خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد مساء الجمعة أن التهديدات الإرهابية لا تزال مرتفعة بشكل كبير.

شارل ميشيل، رئيس الوزراء البلجيكي:
“المعركة لم تنته بعد، والكفاح من أجل الأمن، ومكافحة مختلف أشكال التطرف، ومكافحة الإرهاب، سيستمر أكثر من أي وقت مضى، وسنواصل تدعيم القدرات والوسائل في سبيل ذلك “.

ومن المنتظر أن يتقدم، مدعى عام باريس بطلب للسلطات البلجيكية لتسليم صلاح عبد السلام للسلطات الفرنسية لمحاكمته في اطار مذكرة الاعتقال الأوروبية التي تجنب تطبيق الإجراء الدولي لتسليم المجرمين، الذي غالبا ما يستغرق وقتا طويلا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين خارج تجمع انتخابي لترامب