عاجل

تقرأ الآن:

خورخي لورينزو يتوج بطلا في الدورة الإفتتاحية لبطولة العالم للداراجات النارية في قطر


speed

خورخي لورينزو يتوج بطلا في الدورة الإفتتاحية لبطولة العالم للداراجات النارية في قطر

برونو سوزا، يورونيوز : “ أهلا و مرحبا بكم فب برنامج “السرعة” . شهد عالم سباقات السرعة، نهاية هذا الأسبوع العديد من الأحداث، أهمها عودة بطولة الفورمولا واحد للسيارات و بطولة الموتو جي بي للدراجات النارية. و أيضا عودة “السرعة” مجلة يورونيوز لعشاق رياضات السرعة. سنبدأ مع الدراجات والجولة الاولى من موسم سباق بطولة العالم للدراجات النارية التي إستقبلتها قطر هذا الأحد.”

بطل العالم للداراجات النارية، خورخي لورينزو بدأ موسمه الجديد بانتزاع اللقب في جائزة قطر المفتوحة هذا الأحد على حلبة بالدوحة.
وأحكم السائق الاسباني – الذي انطلق من المركز الأول صدارته على السباق إنطلاقا من اللفة السادسة عشر
وليعبر خط النهاية بفارق حوالي ثانيتين أما منافسيه. المركز الثاني عاد لسائق دوكاتي الإيطالي آندريا دوفيزيوسو. مارك ماركيز بطل العالم سنة 2014 ومتسابق فريق هوندا جاء في المركز الثالث أمام زميل لورينزو في فريق ياماها إكتفى بالمركز الرابع إثر منافسة شرسة مع ماركيز إنتهت لصالح هذا الأخير.

برونو سوزا : “فالنتينو روسي عرف نهاية موسم صعبة احاطتها الشكوك حول مستقبله في منافسات كأس العالم. لكن الموسم الجديد يحمل الأمل في لقب عالمي عاشر للنجم الإيطالي.”
فالنتينو روسي مدد عقده لعامين إضافيين مع شركة ياماها. السائق سيستمر القيادة للفريق الياباني في بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية “الفئة الأولى” حتى العالم 2018. روسي البالغ من العمر 37 يملك أطول مسيرة انتصارات في تاريخ سباقات الدراجات النارية.
على مدار 19 عاماً هيمن روسي على البطولة محققا الفوز ب9 ألقاب عالمية و 112 جولة آخرها في بريطانيا في آب (أغسطس) من العام الماضي.
ويفترض أن ينهي روسي الذي يتطلع إلى لقب عالمي عاشر، مسيرته في سباقات بطولة العالم، ضمن صفوف الفريق الياباني.

برونو سوزا : “نيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس توج هذا الأحد بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى أولى سباقات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.” الألماني تقدم على زميله بطل العالم في الموسمين الأخيرين البريطاني لويس هاميلتون، الذي حل في المركز الثاني سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل جاء في المركز الثالث. الإسباني فرناندو ألونسو خرج سليما بعد تعرضه لحادث أسفر عن تدمير سيارته المكلارين. الفوز الرابع على التوالي لروزبرغ بعد انتصاره في اخر ثلاثة سباقات في الموسم الماضي و ال15 في مسيرته والثاني له في ملبورن.

برونو سوزا : “الفورمولا إي بعد إطلاقها للسيارات الكهربائية تنقلنا اليوم إلى المستقبل. و ذلك بإطلاقها رسميا هذا الموسم لبطولة العالم الإحترافية لسباق السيارات الإفتراضية. بطولة فريدة من نوعها حيث يمكن لأي شخص أن يصبح نجم المسار.”

في محاولة للوصول إلى جمهور جديد و جذب الشباب بشكل أكبر نحورياضة سباق السيارات، أطلقت الفورمولا أي على هامش الموسم العالمي الحقيقي لسباق السيارات بطولة عالمية للسيارات الإفتراضية.

الدورة الأولى من السباق ستنطلق في الرابع والعشرين من مارس آذار المقبل. ستتضمن أربع جولات و ستتم على مسارات إفتراضية مشابهة لمسارات لونغ بيتش و باريس و برلين و لندن الحقيقية.

برونو سوزا : “نصل إلى نهاية برنامجنا. نترككم مع توني بو، الفائز بلقب مسابقة وينير ويستاد في النمسا. السائق يقترب بشكل أكبر من اللقب العالمي العاشر له على التوالي داخل القاعة. نلقاكم بعد أسبوعين.”

speed

نيكو روزبيرغ يختم الموسم بفوزه في أبو ظبي