عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: برام وميهر وبريفك يتألقون في اختتام موسم التزلج


gravity

غرافيتي: برام وميهر وبريفك يتألقون في اختتام موسم التزلج

فانسون مينار: مرحبا بكم في العدد الأخير من برنامج “غرافيتي” لهذا الموسم، منافسات كأس العالم للتزلج الألبي اختتمت هذا الأحد في المنتجع السويسري سانت موريتز، والكأس الكريستالية الأخيرة الخاصة بالتعرج العملاق للسيدات كانت من نصيب النمساوية ايفا ماريا برام.

المتزلجة النمساوية ايفا ماريا برام تتوج بالكأس الكريستالية الصغيرة للتعرج العملاق رغم حلولها في المركز الرابع الأحد خلال آخر منافسة بمنتجع سان موريتز في سويسرا . برام تخلفت بثلاثة مراكز عن صاحبة المركز الأول الألمانية فيكتوريا روبنسبرغ، غير أنها تقدمت بنقطتين في الترتيب العام .
روبنسبرغ أنهت مسابقة التعرج العملاق بتوقيت قدره دقيقتين و 26 ثانية و 15 جزء من المائة وتقدمت على كل من الفرنسية تاينا باريوز التي حلت في المركز الثاني وأحرزت الميدالية الفضية بعد ستة أعوام من الإنتظار والسويسرية الفائزة بكأس العام لارا غوت التي انتهت في المركز الثالث بفارق75 جزء من المائة عن صاحبة المركز الأول.

فانسون مينار: سباق التعرج الأخير للرجال هذا الموسم كان مفاجأة للجميع، كنا نتوقع تنافسا حادا بين هنريك كريستوفرن ومارسيل هيرشر، غير ان أندريه ميهرر فاجأ الكل.

لم ترق آخر منافسة في التعرج هذا الموسم إلى المستوى المنتظر، وخلافا للتوقعات ظهر النرويجي هنريك كريستوفرن منهكا بفعل المرض.
صاحب الكأس الكريستالية في الاختصاص حل في المركز الـ 19 فيما غاب التحدي من ملامح النمساوي مرسيل هيرشر. وبمعطيات مماثلة كان الفوز مفتوحا على كل الاحتمالات ، ليختار في نهاية المطاف السويدي اندري ميهر الذي تقدم بـ 14 جزء من المائة على النمساوي هيرشر والنرويجي سيبستيان فوس بـ 36 جزء. ميهر لم يتذوق طعم الانتصار منذ العام 2011في فلندا.
صاحب المركز الأول خلال الجولة الابتدائية السويسري دانيال يول لم يتمكن من اعادة نفس السيناريو شأنه شأن النمساوي الآخر ماركو شوارتز. الفرنسي الكسيس بنتورو اكتفى بالمركز الـ .12

فانسون مينار: أكسل لند زفيندل ولينسي فون تربعا على ريادة الترتيب العام لكأس العالم قبل تعرضهما للإصابة ورؤية نهاية موسمهما قبل الأوان في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط الماضيين . ووفقا لتحليلات البطل الأولمبي السابق فرانك بيكار، الذي رافقنا بخبرته طوال فصل الشتاء، فإنه من الصعب عودة النرويجي والأمريكية للسيطرة على عرش السرعة.

الخبير الرياضي فرانك بيكار:
“ بعد التعرض للإصابة في هذه الرياضية، الصعوبة تكمن في استعادة الثقة بالنفس والامكانيات التي تميز كل رياضي. غير أنه من السهل نسبيا العودة إلى المنافسة في اختصاصات العملاق أو التعرج لأنهما يعتمدان على حركات تقنية لا غير، الأمر يختلف بالنسبة للسوبر جي والهبوط، لأنه من الضروري على كل رياضي استرجاع الطريقة الخاصة به،واستعادة حسه، وهنا الصعوبة، لأنه من غير الممكن نسيان الحادث الذي كان الرياضي قد تعرض له، المشكل حقا يرتبط بالثقة”.

فانسون مينار: نهاية موسم التزلج الألبي، وموسم القفز على الثلوج انتهى كذلك بآخر منافسة في اختصاص القفز على الثلوج التي جرت الأحد على أكبر حلبة، البلانيكا في سلوفينيا، بمشاركة بيتر بريفك الذي واصل عروضه وابداعاته أمام جمهوره ليثبت أنه ملك القفز.

بعد هيمنة كاملة طوال الموسم، السلوفيني بيتر بريفك يختتم موسم التزلج بفوز جديد في آخر سباق فردي للقفز على الثلوج في نهائي منافسات كأس العالم في بلانيكا. أمام أزيد من 50 ألف مشجع، المصنف الأول عالميا يوقع الانتصار الـ 15 خلال الموسم، ويسجل رقما قياسيا جديدا.
السلوفيني تقدم مواطنه، روبر كرانجك وعزز موقعه في المنافسة هذا الموسم بعد تتويجه بالكأس الكريستالية الخاصة بالترتيب العام بفارق 800 نقطة عن الملاحق الألماني سيفيران فراند.

فانسون مينار: نهاية برنامج غرافيتي لهذا الموسم، نشكركم على وفائكم لنا، كما نتقدم بالشكر لكل من شارك في انجاح هذا البرنامج، نودعكم بصور أجمل النهائيات في سان موريتز، سلام.