مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

التعرفُ على هويات 9 نساء من القتيلات الـ: 13 في حادث الحافلة في إسبانيا


إسبانيا

التعرفُ على هويات 9 نساء من القتيلات الـ: 13 في حادث الحافلة في إسبانيا

عملية التحقق من هويات ضحايا حادث المرور الذي تعرضت له أمس الأحد حافلة كانت تقل طلابا من عدة جنسيات في إسبانيا متواصلة والتحقيقات تأخذ مجراها في أسباب اصطدامها بسيارة الذي أدى إلى وفاة ثلاث عشرة راكبة وإصابة أربعة وثلاثين آخرين بجروح، من بينهم ستة في حالة خطيرة.
ويعتقد وزير داخلية إقليم كاتالونيا أن الحافلة كانت تُقاد بشكل غير سليم.

مبعوث يورونيوز إلى عين المكان فرانسيسكو فْوينْتيس يقول:

“الحافلة التي تعرضت للحادث كانت واحدة من خمس أُخريات على متن نفس الرحلة، والطلاب الذين كانوا على متنها ينتمون في غالبيتهم إلى جامعة برشلونة، وقد دفعوا عشرين يورو ثمنا للرحلة”.

الاتصالات جارية بين إسبانيا وقنصليات نحو عشرين بلدا معنيين بهذا الحادث، فيما يُعتقَد أن سبع قتيلات ينحدرن من إيطاليا.

خوردي خاني وزير داخلية إقليم كاتالونيا الإسباني يقول إن مصالح الشرطة العلمية المحلية تقوم “بالتحقق من هوية القتيلات بتحليل حمضهن النووي” وإن هويات تسعٍ منهن قد تم تحديدها.

أعمار الضحايا تتراوح بين عشرين عاما واثنين وثلاثين عاما تقول السلطات الإسبانية.

سائق الحافلة سَلم من الموت ولم يكن في حالة سكر حسب التحقيقات الأمنية، فيما يُعتبَر هذا الحادث الأكبر من نوعه ضمن حوادث المرور في إسبانيا خلال الأعوام الأخيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

حالة استنفار قصوى وهلع في تركيا بعد التفجيرات الأخيرة