مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تواصل إضراب مراقبي الطيران في فرنسا لليوم الثاني


فرنسا

تواصل إضراب مراقبي الطيران في فرنسا لليوم الثاني

اضطرابات كثيرة عرفتها الرحلات الجوية في المطارات الفرنسية خلال اليوم الثاني من الإضراب الذي يشنه موظفو محطات المراقبة الجوية منذ الأحد. ثلث الرحلات المبرمجة يوم الإثنين ألغيت وفي العاصمة باريس أجبر بعض المسافرين على قضاء الليلة في مطار أورلي حيث تم إلغاء نصف الرحلات في اليوم الأول من الإضراب.

مسافر يقول:“أنا مسافر إلى مالقة لكنني مجبر على البقاء هنا في باريس لمدة يومين علما أنّني قادم من ميونخ، ما عليا فعله سوى البقاء هنا.”

مسافر آخر صرّح قائلا:“أنا مستعد لفهم مشاكلهم لكن عليهم أيضا أن يفهموا أنّهم يعيشون مع زبائن.”

بعض الشركات التي ندّدت بهذا الوضع طالبت بمنع إضراب مراقبي الطيران والإستعانة بخدمات الدول الأوروبية الأخرى في حال إضراب آخر في فرنسا.

لوران بيرتان ممثل الإتحاد الوطني للنقابات الذاتية يقول :“نحن متذمرون من الوضعية ومن تخفيض الوظائف وعدم الحصول على أجوبة في المقابل أو على أجوبة غير ملائمة.”

مطالب النقابات في هذا الإضراب الحادي والأربعين في ظرف سبع سنوات تتمحور أساسا حول تخفيض عدد العمال في 2016 بما لا يتناسب مع الإحتياجات الكبرى للقطاع الذي يشهد نموا مرتفعا في السنوات الأخيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوبا

لقاء اوباما وكاسترو في اول زيارة لرئيس اميركي الى كوبا منذ 88 عاما