مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الحداد ليوميْن في إيطاليا بعد مقتل 7 إيطاليات في حادث مرور بكتالونيا


العالم

الحداد ليوميْن في إيطاليا بعد مقتل 7 إيطاليات في حادث مرور بكتالونيا

صدمة وحزن في إيطاليا بعد أن تبين أن سبع طالبات من القتيلات الثلاث عشرة في حادث المرور الذي وقع صباح الاحد لحافلة في إقليم كاتالونيا الإسباني يحملن جنسية إيطالية.

أما القتيلات الست الأخريات فاثنتان منهن ألمانيتان وثالثة فرنسية ورابعة رومانية، بالإضافة إلى نمساوية وأوزبكية. وكانت أعمارهن تتراوح بين تسعة عشر عاما وخمسة وعشرين عاما.

عائلات الضحايا بدأت تصل تباعا إلى كتالونيا منذ صباح الاثنين حيث تم جمعها في أحد فنادق مدينة طرطوشة.

والد الضحية الإيطالية سيرينا ساراتشينو قال كل منهما بحزن عميق:

“أجساد القتيلات تشوهت جراء الصدمة…أمر يقتل الأولياء مرتيْن…كان لدينا بنت وحيدة والآن لم يعد لحياتنا معنى”.

وأضافت الوالدة مُجهشة في البُكاء:

“نحن مُتنا بموتها. لم يعد لدينا أيّ هدف في هذه الحياة”.

رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينتزي الذي أعلن الحداد في بلاده لمدة يوميْن توجه إلى كاتالونيا الإسبانية حيث التقى عائلات الضحايا وزار الجرحى والجريحات في هذا الحادث الذي وقع بين برشلونة وبلنسية، في شمال شرق إسبانيا، والذي حوَّل متعة رحلة جماعية لسبع وخمسين طالبة وطالبا جامعيين على متن حافلة إلى كارثة خلَّفتْ ثلاث عشرة قتيلة وعشرات الجرحى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مالي

هجوم مسلح في باماكو على مقر بعثة عسكرية تابعة للاتحاد الأوروبي