عاجل

تقرأ الآن:

مواد كيميائية وقنبلة مسمارية وعلم "الدولة الاسلامية" في شاربيك


بلجيكا

مواد كيميائية وقنبلة مسمارية وعلم "الدولة الاسلامية" في شاربيك

شنت القوات الامنية البلجيكية عمليات مداهمة وتفتيش واسعة في مناطق عدة بضواحي العاصمة بروكسل، من بينها في شايربيك قرب محطة المترو. ومن قاد الى هذا المكان هو سائق سيارة الاجرة الذي نقل المشتبه بهم الى المطار حيث نفذوا الاعتدائين كما افادت وسائل اعلام محلية.

مراسل يورونيوز يتحدث من هذا المكان قائلاً “نحن في شايربيك احدى ضواحي بروكسيل حيث الشرطة تقوم بعملية مداهمة فاقفلت دائرة من ثلاثة كيلومترات مربعة. وكما ترون خلفي ، لقد سدت الطريق، لانها تقوم بتفتيش داخل احد المباني، منذ ساعتين تقريباً. لا يمكنكم رؤية ما يحدث بسبب حلول الظلام هنا في بروكسيل. نحن على مسافة مئتي متر تقريباً من المكان الذي تجري فيه عملية المداهمة والتفتيش. وحسب ما اوردت وسائل الاعلام البلجيكية، والتي اكدها المدعي العام الفيدرالي، لقد عثر على علم لتنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية ومعه قنبلة مسمارية ومواد كيميائية في هذا المكان”.

القوات الامنية، التي نشرت صورة ثلاثة رجال يشتبه بانهم منفذي اعتدائي المطار قالت إن الرجلين بالثياب السوداء فجرا نفسيهما اما الثالث فاصدرت مذكرة بحث وتوقيف بحقه وطلبت ممن يتعرف عليه الادلاء بمعلومات عنه. وقد كانوا يحملون القنابل داخل الحقائب.

من جهته، تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” تبنى هذين الاعتدائين والاعتداء الثالث في محطة المترو بحي مايلبيك، واعلن في بيانه باللغتين الفرنسية والانكليزية، انه تم استخدام احزمة ناسفة ورشاشات مهدداً الدول المتحالفة ضده بايام “اكثر سواداً”.