عاجل

عاجل

ريمون مور مدير بطولة إنديان ويلز يقدم استقالته

ريمون مور الجنوب أفريقي صاحب 69 عاماً ، قدم استقالته من منصب مدير بطولة إنديان ويلز للتنس ، بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول تطفل النساء على الرجال في

تقرأ الآن:

ريمون مور مدير بطولة إنديان ويلز يقدم استقالته

حجم النص Aa Aa

ريمون مور الجنوب أفريقي صاحب 69 عاماً ، قدم استقالته من منصب مدير بطولة إنديان ويلز للتنس ، بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول تطفل النساء على الرجال في التنس ، و أنهن يستفدن مما قدمه الرجال، و رغم أنه قدم اعتذاراته ، إلا أنه قدم استقالته حسب ما ذكره لاري إليسون صاحب البطولة.

ريموند مور ، المدير السابق لإنديان ويلز:
“ أتعرفون ، في الحياة القادمة عندما أُبعث من جديد ، أريد أن أكون ضمن جمعية التنس النسوية، لأنهن يركبن في ذيل معطف الرجال. لا يتخذن أي قرار و هن محظوظات. و هن محظوظات جدا جداً. لو كنت لاعبة تنس ، فسأركع على ركبتاي في كل ليلة شكراً لله على وجود روجي فيدير و رافائيل نادال، لأنهما طورا هذه الرياضة.”

استنكار واسع النطاق لهذه التصريحات العنصرية ضد النساء ، البنك الفرنسي “ بي أن بي باريبا” الذي يمول العديد من بطولات التنس عبر عن سخطه لهذه التصريحات.
https://twitter.com/BNPPARIBASOPEN/status/712127922920787968

سيرينا وليامز لاعبة التنس الأمريكية من جهتها دافعت عن مسار المرأة الذي حققته بتضحيات العديد الاسماء اللامعة و ردت قائلة:
“ أتعرفون ، هناك طريقة واحدة لتفسير هذا الركوع على الركبتين ، و هو أنه هجومي جداً، و شكر الرجل هذا غير صحيح ، كنساء قطعنا طريقاً طويلة و ليس علينا أن نركع لأحد.”

و كان الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي فاز في إنديان ويلز قد أراد أن يخمد نار الفتنة التي أيقضها ريموند مور ، إلا أنه زاد الطين بلة بعدما قال أن :” الاحصائيات أظهرت أن التنس الرجالي هو أكثر جلباً للجمهور، و هذا من الأسباب التي تجعل على الرجال أن يربحوا أموالاً أكثر.”

https://twitter.com/BBCSport/status/711893638050148352