عاجل

تقرأ الآن:

اعتداءات بروكسل: تسلسل الأحداث في الإنفجار الذي وقع بمحطة مايلبيك


بلجيكا

اعتداءات بروكسل: تسلسل الأحداث في الإنفجار الذي وقع بمحطة مايلبيك

في محطة مايلبيك لميترو الأنفاق يوم الثلاثاء كانت الساعة تشير إلى التاسعة صباحا عندما سمع دوي انفجار داخل إحدى العربات المقلة للمسافرين، حسب المعلومات الواردة فإنّ الإنفجار وقع في العربة الوسطى عندما كان الميترو بستعد للمغادرة باتجاه محطة أرتلوا الموالية. مباشرة بعد الإنفجار تم إيقاف حركة الميترو كما بّثت إعلانات تدعوا الناس لمغادرة المحطة.

شهود عيان أدلوا بشهاداتهم على غرار هذه السيدة المتأثرة والتي تقول:” كانت جد خائفة بعدما طلب منا مغادرة الميترو، الجميع كان يصرخ، انتابني الخوف بعدما سمعت كل ذلك الصراخ.”

هذا الرجل يقول:“ناس مصابون خرجوا من محطة الميترو في جانب شارع جوزييف الثاني، عددهم يتراوح بين 30 و35 فردا، بينهم أطفال وأشخاص أصيبوا بحروق، بعضهم كان يعاني من إصابات خطيرة وبعضهم من إصابات طفيفة، كان هناك عدد من الناس الذين تأثروا كثيرا بما حدث.”

وفي الوقت الذي قامت فيه قوات الأمن بتطويق وتأمين مكان الإنفجار مصالح الإسعاف والإغاثة المدنية تكفّلت بالجرحى في رصيف شارع “لا لوا” قبل نقلهم إلى مستشفيات بروكسل لتلقي العلاج.

المحطة التي وقع فيها الإنفجار تقع في قلب الحي الأوروبي الذي يأوي مقرات العديد من الهيئات الرسمية الأوروبية كالمفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي ومقر حلف شمال الأطلسي.

حسب السلطات المحلية فإنّ الإنفجار الذي استهدف ميترو الأنفاق بمحطة مايلبيك خلّف مقتل ما يزيد عن عشرين شخص وإصابة أكثر من مائة آخرين سبعة عشر منهم يعانون من إصابات بالغة الخطورة وهذه الحصيلة ليست نهائية.