عاجل

تقرأ الآن:

الحطام التي عثر عليها في موزمبيق وجنوب افريقيا تابعة للطائرة الماليزية المفقودة


العالم

الحطام التي عثر عليها في موزمبيق وجنوب افريقيا تابعة للطائرة الماليزية المفقودة

أعلنت السلطات الماليزية أنّ قطعتي الحطام اللتين عثرعليهما في موزمبيق وجنوب افريقيا تعودان لطائرة بوينغ 777 التابعة شركة الخطوط الجوية الماليزية والتي اختفت قبل عامين، القطعة عثر عليها في فيلانكولو بأرخبيل بازاروتو السياحي في موزمبيق قبل أن تحوّل للتحليل والمعاينة في أستراليا.

ليو تيونغ لاي، وزير النقل الماليزي، قال:” الطلاء والطباعة على القطعتين يطابقان تلك التي تستخدمها شركة الخطوط الجوية الماليزية، بحكم كل هذه التطابقات من المؤكد بشكل كبير أنّها تتعلق بقطع تابعة لطائرة رحلة “أم إيتش 370”

وحسب مركز تنسيق عمليات البحث في أستراليا فإنّ القطعة التي عثر عليها في جنوب أفريقيا بموسل باي قد تكون غطاء المحرك، قطعة كانت على بعد ألفي كيلومتر من مكان العثور على القطعة الأخرى بموزمبيق.

عملية البحث المتواصلة في المحيط الهندي تغطي مساحة إجمالية مقدّرة بمائة وعشرين ألف كيلومتر مربع، أستراليا التي تشرف على العملية قالت إنّه يتعين البحث في أعماق المحيط على مساحة خمسة وعشرين ألف كيلومتر مربع.

طائرة الخطوط الجوية الماليزية اختفت يوم الثامن مارس/آذار 2014 بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور باتجاه بكين وعلى متنها مئتان وتسعة وثلاثون راكبا.