عاجل

تقرأ الآن:

400 مقاتل من "داعش" يكونون قد تسللوا إلى أوروبا لتنفيذ هجمات


العالم

400 مقاتل من "داعش" يكونون قد تسللوا إلى أوروبا لتنفيذ هجمات

وكالة “آسوشيتِد برس” الأمريكية للأخبار تنقل عن مسؤولين في أجهزة مكافحة التجسس الأوروبية والعراقية وعن سياسي فرنسي بأن التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” يكون قد أرسل أربعمائةً من مقاتليه إلى أوروبا لتنفيذ عمليات مسلحة على أراضيها. وأوضحت هذه المصادر، حسب الوكالة الأمريكية للأخبار، أن التنظيم المسلح أنشأ مراكز تدريب لهذا الغرض على الأراضي السورية.

دِيدْيِيه لُورْوَا الخبير الأمني البلجيكي في الأكاديمية العسكرية الملكية يوضح قائلا:

“في ظل الواقع الراهن، نحن ما زلنا في ظرف قيام تحالف يوجه ضربات ضد “الدولة الإسلامية في العراق والشام“، مما يؤدي بشكل خاص وبطريقة غير مباشِرة إلى نوع من تنشيط أكبر لظاهرة “المقاتلون الاجانب”. أعتقد أننا ما زلنا في مرحلة أو في سنوات يجب خلالها البقاء في قمة الحذر إزاء هذا النوع من التهديدات”.

وتعتقد عدة أجهزة أمنية دولية بوجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” قد تضرب في أية لحظة على غالأراضي الأوروبية بمجرد ما تأتيها الأوامر من قادتها.

مثل هذه الأخبار التي تتضاعف خلال فترات التوترات الأمنية والغموض، يصعب التحقق من مصداقيتها حيث قد تكون صحيحة وقد تكون جزءا من الدعاية والحرب النفسية في سياق صراع نفوذ شرس إقليمي ودولي في منطقة الشرق الأوسط.