عاجل

عاجل

بطولة تبيليسي للجودو: تميز جيورجي في اليوم الأول

بيدرو لاسويل مبعوث يورونيوز يقول: “ في السبعينيات بطولة تبيليسي للجودو كانت الأفضل في العالم. منذ ذلك الوقت و هذه الدورة هي مصدر إلهام للذين يبحثون

تقرأ الآن:

بطولة تبيليسي للجودو: تميز جيورجي في اليوم الأول

حجم النص Aa Aa

بيدرو لاسويل مبعوث يورونيوز يقول:
“ في السبعينيات بطولة تبيليسي للجودو كانت الأفضل في العالم. منذ ذلك الوقت و هذه الدورة هي مصدر إلهام للذين يبحثون عن الامتياز. اليوم النساء يصارعن أيضاً و لكن لاشيء تغير. من أجل الفوز هنا في تبيليسي الأمر ليس سهلاً لأن جيورجيا كانت دائماً أرضاً للجودو.”

لدى الايناث في وزن أقل من 48 كلغ الرومانية مونيكا يونغورينو فازت بالميدالية الذهبية بعد تغلبها على تاتشيانا ليما من غينيا بيساو بفضل يوكو بعد 30 ثانية من المبارزة ، و يوكو ثان إضافة إلى إيبون قبل 35 ثانية من نهاية اللقاء.

أما في وزن أقل من 52 كلغ الايطالية أوديت جيوفريدا فازت هي الأخرى بالمعدن الثمين بفضل وازا آري ضد الاسرائيلية جيلي كوهين.
في وزن أقل من 57 كلغ رافائيلا سيلفا البرازيلية فازت بالذهبية على نورا ياكوفا من الفيدرالية الدولية للجودو بفضل إيبون بعد دقيقة و 32 ثانية من المبارزة.

لدى الرجال في وزن أقل من 60 كلغ عاد الفوز للازباكستاني ديوربيك يوروزبوييف بعدما تغلب على المنغولي أمارتوفشين داشدافا بفضل وازا و إيبون.

و في وزن أقل من 66 كلغ ،الكفة رجحت للجيورجي فازا مارفيلاشفيلي الذي تغلب على الايطالي فابيو بازيل بفضل وازا ، الجائزة سلمت للفائز الجيورجي من قبل وزير الشباب و الرياضة الجيورجي.

أما عن مفاجأة اليوم: فهي الجيورجية ماريام جاناشفيلي ، فرغم خسارتها في اللقاء الاول إلا أن استطاعت أن تنهض و تصل إلى الدور نصف النهائي في اللقاء الذي جمعها مع الاسرائيلية جيلي كوهين و التي تغلبت عليها ، إلا أنها خسرت في اللقاء النهائي مع اليابانية مي ري كيم.

صورة اليوم :هي للايبون الرائع للجيورجي فازا مارفيلشفيلي ضد الايطالي فابيو بازيل.