عاجل

عملية دهم واسعة للشرطة البلجيكية في حي شيربك تسفر عن اعتقال اصابة شخص واعتقاله

ذكرت مصادر أمنية ان الشرطة البلجيكية ووحدة مكافحة الشغب نفذت الجمعة عملية امنية كبيرة في حي شيربوك بالعاصمة بروكسل، واضافت المصادر ان العملية انتهت

تقرأ الآن:

عملية دهم واسعة للشرطة البلجيكية في حي شيربك تسفر عن اعتقال اصابة شخص واعتقاله

حجم النص Aa Aa

ذكرت مصادر أمنية ان الشرطة البلجيكية ووحدة مكافحة الشغب نفذت الجمعة عملية امنية كبيرة في حي شيربوك بالعاصمة بروكسل، واضافت المصادر ان العملية انتهت ولها علاقة باعتقال الفرنسي رضا كريكت الذي اعتقل في باريس امس الخميس وكان في مراحل متقدمة من التخطيط لتنفيذ هجمات.
شهود عيان ذكروا ان شخصا كان يحمل حقيبة وبرفقته فتاة صغيرة تم اطلاق النار على رجليه من بندقية قناص، عندما كان في محطة وقوف للحافلات العامة، وانه على صلة بخلية باريس، كما اضافت مصدر امني عن اعتقال اثنين آخرين سماها “بتوفيق أ” و “صلاح أ” خلال العملية في شيربك. واضافت المصادر الامنية ان دوي انفجار سمع بالشقة التي تم دهمها وتفتيشها، كما تمت الاستعانة بخبير تفكيك المتفجرات وروبوت آلي لتفجير العبوات والاحزمة الناسفة، وقد شارك في العملية العشرات من عناصر الشرطة ورجال مكافحة الاهراب واحكم الاغلاق على حي شيربك. مصدر في الشرطة الفرنسية قال ان العملية التي نفذت في حي شيربك على صلة بتوقيف كريكت البالغ من العمر اربعة وثلاثين عاما، وعثر في شقته باحد احياء باريس على متفجرات واسلحة.