عاجل

عاجل

رولينغ ستونز يمتع عشاقه بأغانيه في حفل تاريخي أحياه في هافانا

فريق رولينغ ستونز الإنجليزي الشهير أمتع عشاقه بأغانيه في حفل مجاني ضخم أحياه في العاصمة الكوبية هافانا مساء الجمعة. الحفل الموسيقي يعتبر الأول من

تقرأ الآن:

رولينغ ستونز يمتع عشاقه بأغانيه في حفل تاريخي أحياه في هافانا

حجم النص Aa Aa

فريق رولينغ ستونز الإنجليزي الشهير أمتع عشاقه بأغانيه في حفل مجاني ضخم أحياه في العاصمة الكوبية هافانا مساء الجمعة.

الحفل الموسيقي يعتبر الأول من نوعه عقب عقود طويلة من القطيعة بين البلد الشيوعي والدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

جمهور غفير ناهز نصف مليون معجب تجمعوا في مجمع هافانا الرياضي ومن بينهم مجموعة من الأجانب قدموا إلى هافانا خصيصا للاستمتاع بالعرض الموسيقي.

هيكتور معجب بفريق رولينغ ستون:“يبدو وكأنه قد كسرنا شيئا ما. ثقافة أخرى وصلت إلى كوبا، ثقافة أخرى وأصبحنا أصدقاء. في الواقع إننا في حاجة إلى ذلك، لأن لدينا أقارب هنا وهناك في كوبا والخارج لا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية، وما نحن في حاجة إليه هو توحيد الثقافة.”

خوسي من عشاق فريق رولينغ ستون:” لم أكن أتخيل أن تتاح لي هذه الفرصة من قبل، إنها تجربة لا تنسى لمتابعة عرض الفريق مباشرة من هنا.”

ويضيف هذا المعجب بالفريق الإنجليزي:“إنه عرض رائع، رولينغ ستونز هنا لأن كوبا باتت أفضل حالا ولأن هناك العديد من الناس ممن يرغبون في المجيء إلى كوبا لقد انفتحت كوبا على العالم. هذه الليلة قدم الفريق أفضل عروضه، لقد كانت ليلة ساحرة وتاريخية، عاشت كوبا عاشت كوبا.”

فريق رولينغ ستونز وموسيقى الروك كانت محظورة من طرف الحكومة الشيوعية سابقا بوصفها “انحرافا إيديولوجيا“، وكانت ترى أنها تنشر أفكارا سلبية ومنعت بثها في الإذاعة والتلفزيون.