عاجل

اعتقال عشرات الهوليغانز في ساحة البورصة في بروكسل

تقرأ الآن:

اعتقال عشرات الهوليغانز في ساحة البورصة في بروكسل

حجم النص Aa Aa

السلطات البلجيكية ألقت القبض هذا الأحد على عشرات المتظاهرين الذين خرجوا في مظاهرة احتجاجية في ساحة البورصة وسط العاصمة البلجيكية بروكسل.

ورغم إلغاء “المسيرة ضد الخوف” التي کانت مقررة هذا الأحد وسط العاصمة، خرج حوالي 500 شخص من مثيري شغب الملاعب الهوليغانز إضافة إلى يمينيين متطرفين في مظاهرة احتجاجا على الهجرة والمهاجرين.

المتظاهرون الذين أطلقوا على تظاهرتهم اسم “هوليغانز بلجيكا” يرتدون ملابس سوداء وبعضهم مقنع الوجه ومتنكر في زي مشجعي أندية كرة القدم، وحسب السلطات المحلية أغلبهم قدموا من مدينة فيلفوردي المجاورة لبروكسل عبر القطار.

“هوليغانز بلجيكا” كما أطلقوا على أنفسهم رددوا شعارات ضد المهاجرين من قبيل “نحن في بلدنا” مع التحية النازية، ونددوا أيضا على حد قولهم بتواطؤ الحكومة البلجيكية مع بعض الدول الإسلامية.

يأتي هذا على الرغم من طلب السلطات البلجيكية يوم السبت لدواع أمنية إرجاء مسيرة ضد الإرهاب لبضعة أسابيع تحسبا من وقوع هجمات إرهابة جديدة.

وبعد أكثر من ساعة من الاحتجاج نجحت السلطات الأمنية البلجيكية في تفريق المحتجين باستعمال خراطيم المياه وابعادهم عن ساحة البورصة وسط عاصمة الاتحاد الأوروبي، خوفا من وقوع اشتباكات بين المحتجين المتطرفين وبين عائلات وأصدقاء ضحايا العمليات الإرهابية التي هزت مطار ومترو بروكسل.

كما قامت السلطات الأمنية بإغلاق ساحة البورصة ومحطة المترو القريبة منها لمنع تدفق المزيد من المحتجين.