مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اليونان:فوضى في إيدوميني عقب شائعات عن فتح معبر عن طريق ألبانيا


العالم

اليونان:فوضى في إيدوميني عقب شائعات عن فتح معبر عن طريق ألبانيا

في اليونان تدفق عشرات اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين على مخيم إيدوميني الواقع على الحدود مع مقدونيا إثر شائعات عن فتح وشيك لمعبر مغلق عن طريق ألبانيا منذ أن قررت دول البلقان عدم السماح للمهاجرين بعبور أراضيها للوصول إلى أوروبا.

يأتي هذا في الوقت الذي تحاول فيه السلطات اليونانية إجلاء قرابة 11 ألفا و500 شخص عالقين في المخيم منذ إغلاق طريق البلقان.

عبد الرحمان لاجئ من الموصل:” نريد أن نعرف مصدر هذه الورقة، وبعدها يتحرك الناس من المخيم على موجب ما جاءت به من معلومات، ولكن إذا لم يكن مصدرها صحيحا كيف يمكننا أن نتحرك من هنا، نحن نريد أن نغادر هذا المكان، نحن كالسجناء في سجن مفتوح، لكن لا يمكننا مغادرته.”

السلطات اليونانية تسعى إلى تفكيك مخيم إيدوميني، ومساعدة اللاجئين على الالتحاق بمخيمات ومراكز استقبال أخرى.

إناس لاجئة من مخيم اليرموك:” في المخيم السابق كان وكأنه مكان عسكرين كان هناك الكثير من عناصر الجيش والشرطة، لا يمكننا لا الدخول ولا الخروج من المخيم، إلا إذا توفرت لك أوراق تسمح بذلك، هناك الأمور كانت سيئة للغاية.”

ولتجنب انتشار الشائعات، أعلنت السلطات اليونانية عن وضع مكبرات للصوت في المخيم ونشر إعلانات بلغات مختلفة، كما أكدت أنها ستستعين بمترجمين من أجل تفادي وصول المزيد من اللاجئين إلى المخيم المكتظ.

يذكر أن تدفق اللاجئين إلى الجزر اليونانية عبر بحر إيجيه من تركيا تراجع منذ دخول الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة حيز التنفيذ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

داعش وتجليات الخسارة على الأرض