عاجل

تقرأ الآن:

ساندرز يستعد لمناظرة كلينتون في عقردارها في نيويورك


الولايات المتحدة الأمريكية

ساندرز يستعد لمناظرة كلينتون في عقردارها في نيويورك

بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي الى البيت الابيض في ولايات ألاسكا وواشنطن وهاواي، قال بيرني ساندرز ان فوزه على منافسته هيلاري كلينتون منحه دفعة سياسية قد تساعده في الحصول على دعم صانعي القرار في الحزب الديمقراطي في مؤتمرهم بين الخامس والعشرين الى الثامن والعشرين من تموز المقبل.
ويضيف ساندرز: “ما نحاول فعله في هذه الحملة هو محاولة للتمييز بين موقفنا والوزيرة كلينتون فيما يتعلق بالحرب على العراق، في كيفية جمع الاموال هذا ما يريد سماعه الشعب الاميركي، وفي نقطة اخرى آمل ان نفتح الموضوع في المناظرة المقبلة في نيويورك في التاسع عشر من نيسان المقبل مع الوزيرة هيلاري كلينتون”.
وفي مدينة لوس انجيلوس خرج نفر من النساء في مظاهرة تنكرت بعضهن بلباس على شكل بقرة حلوب في اشارة الى الشركات الاقتصادية والمالية والدفاعية كشركة لوكهيد مارتين وغولدن ساكس التي تدعم كلينتون، وقد جندت كلينتون اموالا وصلت الى ازيد من ثلاثين مليون دولار في شباط الماضي.
وقد فازت كلينتون حتى الآن ب 1712 مندوبا فيما حصل ساندرز على 1004 من المندوبين ولكي يفوز المرشح الديمقراطي بتسمية حزبه لخوض السباق الى البيت الابيض يحتاج الى 2383 مندوبا.