مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تمديد إغلاق مطار بروكسل بعد إعلان سابق عن فتحه الأربعاء


بلجيكا

تمديد إغلاق مطار بروكسل بعد إعلان سابق عن فتحه الأربعاء

قررت السلطات البلجيكية تمديد فترة إغلاق مطار بروكسل لأمد غير محدود، بعد أن أعلن سابقاً عن نية فتحه بشكل جزئي الأربعاء.
أجزاء أساسية كصالة المغادرة تعرضت للدمار بسبب التفجيرات الإرهابية التي استهدفته الأسبوع الماضي.

تمديد الإغلاق يأتي بعد أن أجريت الثلاثاء اختبارات على بنى مؤقتة يتفرض إن تكون بديلاً للأجزاء المدمرة. أنكي فرانسن، الناطقة باسم مطار بروكسل قالت:
“الأمر يتعلق بأمور عملية جداً. ماذا سنستعمل وأين، أي إنشاءات يمكن استخدامها، أين يمكن بناؤها، إنها الأسئلة التي طرحناها منذ الأيام الأولى. الآن علينا التفكير بالبشر، هل هم جاهزون لبدء العمل؟ كيف سيتفاعل الموظفون مع الوضع، والعودة إلى المطار؟ لأنها ستكون المرة الأولى لعودتهم.”

استمرار إغلاق المطار يشكل أزمة كبيرة لشركة طيران بروكسل، نظراً للخسارة التي تلحق بها والتي تقدر بـ 5 ملايين يورو يومياً.

في غضون ذلك، تستمر التحقيقات لتحديد هوية الانتحاري الثالث الذي ترك حقيبته قبل فراره. بعد أن أطلق سراح المشتبه به فيصل شيفو الذي اعتقل بالخطأ.

بالنسبة للميترو، فسيعود إلى العمل الأربعاء بشكل كامل، باستثناء محطة مايلبيك التي تعرضت للتفجير.

ويستمر الحداد على ضحايا التفجيرات الذين أعلنت السلطات البلجيكية انخفاض عددهم إلى 32 قتيلاً بعد أن تبين أن ثلاثة منهم احتسبوا مرتين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

آلاف من سكان الموصل ينزحون صوب مخمور