عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا تسحق إيطاليا ...والفريق الفرنسي يطوي صفحة الأحزان بفوزه على روسيا في ستاد دو فرانس


رياضة

ألمانيا تسحق إيطاليا ...والفريق الفرنسي يطوي صفحة الأحزان بفوزه على روسيا في ستاد دو فرانس

المقابلة الودية بين بلجيكا و البرتغال على أرضية ملعب لييريا في البرتغال، جاءت بعد الأحداث الدموية التي عرفتها بروكسيل، الفريق البلجيكي فقد بوصلته بعدما تم تغيير مكان اللعب، و فقدان الجمهور البلجيكي و أيضاً الاصابات التي يعاني منها العديد من اللاعبين ، و رغم ذلك فقد سجل روميلو لوكاكو هدفاً في الدقيقة الـ68 ، بعد هدفي البرتغال من إمضاء ناني و كريستيانو رونالدو. و انتهى اللقاء بفوز البرتغال بهدفين لهدف.

هذه المرة ألمانيا عرفت كيف تحافظ على النتيجة لصالحها. بعدما هزمت أمام انجلترا بثلاثة أهداف لهدفين ، مع أنها في بداية الأمر كانت فائزة بهدفين نظيفين ، ناشيونامانشافت استخلص العبر و فاز على ايطاليا دون تعثر.
و استطاع الفريق الألماني أن يصنع مهرجاناً للأهداف ضد الخصم الايطالي وصل إلى أربعة أهداف مقابل هدف واحد، و افتتح باب التسجيل توني كروس بضربة من بعيد في الدقيقة الـ24 ، لاعب ريال مدريد أسكن الكرة أسفل العمود الأيسر للحارس بوفون ليضيف مسعود أوزيل هدفين إضافة إلى هدف يوناس هكتور ، أما الفريق الإيطالي فلم يسعفه الحظ سوى بتسجيل هدف واحد من إمضاء ستيفان الشعراوي.
الفريق الألماني حامل اللقب العالمي ، حقق أداءً جيداً و عاد ليثق في نفسه مرة أخرى بعد أربعة هزائم في المباريات الودية قبل هذه المقابلة.

الفريق الفرنسي الذي عاد ليكتشف ملعبه بعد غياب أربعة أشهر و نصف بسبب الأحداث الدامية التي عرفتها باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تمكن من هز شباك الفريق الروسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، و افتتح باب التسجيل نغولو كانت في الدقيقة التاسعة مما فتح الشهية لتحريك آلة التسجيل لدى تشكيلة دديه ديشان، و توالت الأهداف من أندري بيير جيناك، ثم أضاف ديميتري بايي هدفاً في الشوط الثاني ، ليختم كومان مهرجان التسجيل في الدقيقة 78. أما الفريق الروسي فقد سجل هدفين من إمضاء ألكسندر كوكورين ، و يوري زيركوف.