عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "رأيت النور"، السنوات الأخيرة في حياة هانك ويليامز


سينما

فيلم "رأيت النور"، السنوات الأخيرة في حياة هانك ويليامز

فيلم “رأيت النور” يحكي لنا عن السنوات الأخيرة في حياة مغني الكونتري الأمريكي هانك ويليامز، الذي يعد أحد أكثر الفنانين شعبية في القرن العشرين.

بعد نجاحه السريع في أربعينات القرن الماضي، توفي هانك وليامز في أول أيام العام 1953 عن عمر يناهز تسعة وعشرين عاما، إثر نوبة قلبية بسبب الإفراط في شرب الكحول. الممثل البريطاني توم هيدلستون، هو من يتقمص شخصية هانك وليامز وكان حاضرا خلال العرض الأول للفيلم في لوس أنجلس مع بقية فريق العمل.

يقول الممثل توم هيدليستون :“الموسيقى هي شكل من أشكال الفن العاطفي وأعتقد أن الغناء هومن أكثر وسائل التعبير المجرد، لأنه لا يخفي أي شي وراءه.
فالممثلون يختفون وراء الشخصيات التي يتقمصونها والكتاب والفنانون يختفون وراء كتبهم أو لوحاتهم، أما المطربون فإن كل ما يقدمونه يصدرمباشرة من القلب.”

الممثلة الاميركية اليزابيث أولسن، هي تقمصت شخصية زوجة يليامز وترى أنه تعرض لضغوطات عديدة، كغيره من فناني عصره.

تقول الممثلة إليزابيث أولسن:“في ذلك الوقت، كانت الأستوديوهات تضغط كثيرا على الفنانين، الذين كانوا يستنفذون كل طاقاتهم، كانت تقدم لهم حبوب منشطة حتى يستطيعوا مواصلة العمل بكل طاقاتهم، البعض من هؤلاء الفنانين، كانوا يمرون بظروف صعبة، البعض منهم كانوا يشعرون بغثيان جراء ما يتعرضون إليه من ضغط، لقد سمعنا هذه القصص في مناسبات عديدة، الفنانون كانوا مستَغلين حقا في ذلك العصر.”

فيلم “رأيت النور” لمخرجه مارك إبراهام، يعرض حاليا في قاعات السينما الأمريكية والكندية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
حياة المتزلج مايكل ادواردز في فيلم "إيدي النسر"

سينما

حياة المتزلج مايكل ادواردز في فيلم "إيدي النسر"