عاجل

القضاء البلجيكي يوافق على تسليم صلاح عبد السلام إلى فرنسا

أعطى القضاء البلجيكي الضوء الاخضر لتسليم صلاح عبد السلام الناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى فرنسا

تقرأ الآن:

القضاء البلجيكي يوافق على تسليم صلاح عبد السلام إلى فرنسا

حجم النص Aa Aa

أعطى القضاء البلجيكي الضوء الاخضر لتسليم صلاح عبد السلام الناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى فرنسا.

وقال الادعاء البلجيكي إن سلطات البلدين ستظران معا في كيفية المضي قدما في عملية تسليم عبد السلام الذي كان قد اعلن في وقت سابق موافقته على نقله إلى فرنسا.

سيدريك مواس محامي صلاح عبد السلام:
“يمكنني التأكيد على أن صلاح عبد السلام يرغب في تسليمه الى السلطات الفرنسية وهو موافق بذلك على تنفيذ مذكرة التوقيف الاوروبية كما اريد التأكيد على رغبته في التعاون مع السلطات الفرنسية.”

من جهتها، أعلنت الشركة المشغلة لمطار بروكسل ان المطار الذي شهد الاعتداءات الدامية في الثاني والعشرين من الشهر الحالي اصبح جاهزا تقنيا لاستئناف حركة الملاحة الجوية جزئيا، لكن من غير المرتقب تنظيم رحلات قبل مساء الجمعة المقبلة.

هذا، ونفذت عناصر من الشرطة والجيش البلجيكيين عملية تمشيط في منطقة الغابات على جانب طريق سريع بالقرب من كورتري شمال غرب البلاد، في إطار عملية مداهمة جديدة متعلقة بالكشف عن الخلية الارهابية المتورطة في هجمات باريس وبروكسل.

النيابة البلجيكية أشارت إلى ان المداهمة ذات صلة بقضية رضا كريكت الذي اعتقل قبل نحو أسبوع في الضاحية الباريسية أرجنتوي للاشتباه في تخطيطه لتنفيذ اعتداء وشيك.