عاجل

عاجل

مطار بروكسل جاهز تقنيا لاستئناف رحلاته ونقابة الشرطة ترفض إعادة فتحه

الشركة المشغلة لمطار زافنتايم في العاصمة البلجيكية بروكسل أعلنت أن المطار الذي تضرر جراء الاعتداءات الدامية في الثاني والعشرين من الشهر الحالي أصبح

تقرأ الآن:

مطار بروكسل جاهز تقنيا لاستئناف رحلاته ونقابة الشرطة ترفض إعادة فتحه

حجم النص Aa Aa

الشركة المشغلة لمطار زافنتايم في العاصمة البلجيكية بروكسل أعلنت أن المطار الذي تضرر جراء الاعتداءات الدامية في الثاني والعشرين من الشهر الحالي أصبح جاهزا تقنيا لاستئناف حركة الملاحة الجوية جزئيا، لكن من غير المرتقب تنظيم رحلات قبل عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

المطار المغلق منذ التفجيرات والذي تعرضت قاعة مغادرته لأضرار مادية جسيمة من الانفجارين، تلقى تصريحات من خدمات الإطفاء وسلطة الطيران المدني البلجيكية بالاستئناف الجزئي لرحلات المسافرين، في الوقت الذي أعلنت فيه نقابة شرطة المطار عن رفضها لهذا القرار وطالبت بوضع أجهزة لمراقبة أي شخص يدخل إليه.

وفي مسعى لإنهاء الفوضى التي تسبب بها اغلاق أحد أهم المطارات في أوروبا، أجرى مئات الموظفين تدريبات يوم الثلاثاء الماضي لتجربة نظام تسجيل الركاب المؤقت وإجراءات الأمن المشددة. وبموجب هذه الترتيبات المؤقتة سيتمكن المطار من استيعاب حوالي 800 مسافر في الساعة أي بنسبة 20 بالمئة من طاقتة الاعتيادية.

وارتباطا بالموضوع منح القضاء البلجيكي يوم الخميس الضوء الأخضر لتسليم صلاح عبد السلام الذي اعتقل في الثامن عشر من شهر مارس آذار في بروكسل إلى السلطات الفرنسية.

وسيتم تسليم الناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات العاصمة الفرنسية باريس في الثالث عشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي عقب موافقته على نقله ورغبته في التعاون مع السلطات الفرنسية.

للإشارة الهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار ومترو بروكسل أدت إلى مقتل 32 شخصا وإصابة 340 آخرين، 17 من القتلى بلجيكيون والبقية من المواطنين الأجانب حسب ما أعلنته النيابة العامة في بلجيكا.