عاجل

تقرأ الآن:

التحفيزالكهربائي للدماغ من أجل علاج المصابين بالسكتة الدماغية


علوم وتكنولوجيا

التحفيزالكهربائي للدماغ من أجل علاج المصابين بالسكتة الدماغية

تحسين الحركة بالنسبة لضحايا السكتة الدماغية، بفضل التحفيزالكهربائي، هذا ما يعمل عليه حاليا باحثون من جامعة أكسفورد، مؤكدين أنهم تقدموا خطوة أولى نحو العلاج.

http://www.ox.ac.uk/news/2016-03-17-electrical-brain-stimulation-could-support-stroke-recovery

تقول شارلوت ستاغ، أستاذة مشارك في قسم نوفيلد للعلوم العصبية والسريرية في جامعة أكسفورد:“نحن نعتقد أنه مع هذه المحفزات، ستنشط خلايا المخ أكثر من قبل بقليل.
عندما يقوم دماغك بشيء ما، مثل إصدار أمر بحركة اليد، سيتم تنشيط الخلايا وستتواصل فيما بينها.
مخطط الاتصالات هذا، يسمح لنا بتعلم أشياء جديدة. نحن نعتقد أن التحفيز يزيد من معدل تعلم هذه الخلايا لأشياء جديدة.”

الدراسة شملت أربعة وعشرين متطوعا، بما فيهم أولئك الذين انخفضت لديهم حركة الأطراف العلوية، بسبب السكتة الدماغية. تم تقسيم المجموعة إلى قسمين. تمتع كلا الفريقين بالعلاج الطبيعي المكثف لمدة تسعة أيام، وتم تثبيت اقطاب كهربائية على جميع المرضى ولكن فريق واحد، تلقى علاجا عن طريق التحفيز الكهربائي.

تضيف شارلوت ستاغ، أستاذة مشارك في قسم نوفيلد للعلوم العصبية والسريرية في جامعة أكسفورد:“العلاج الموجه لتحسين الوظائف الدماغية بعد وقت قليل من الإصابة، يتطور الآن، لكن بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا منذ ستة أشهر، الخيارات تبقى محدودة،
هنا لدينا أول دليل حتى لو لم يتعلق الأمر سوى بمجموعة صغيرة من المرضى، فقد رأينا انه يمكن مساعدتهم حتى لو أصيبوا منذ فترة طويلة.”

السكتة الدماغية هي السبب الرئيسي للإعاقة، وهي تؤدي لوفاة حوالي مليونين ونصف المليون شخص سنويا في جميع انحاء العالم، حسب منظمة الصحة العالمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فتح كنسية "سانتا ماريا انتيكوا" للجمهور في روما بعد ثلاثين عاما من أشغال الترميم

علوم وتكنولوجيا

فتح كنسية "سانتا ماريا انتيكوا" للجمهور في روما بعد ثلاثين عاما من أشغال الترميم