عاجل

القطاع السياحي في بروكسل خسر خمسين بالمئة من ايرادته

أثناء جولة ليورونيوز في ساحات بروكسل ، غريغوار لوري من مكتب بروكسل قابل باتريك بونتيك مدير مؤسسة فيزيت بروكسل و أجرى معع المقابلة التالية. غريغوار

تقرأ الآن:

القطاع السياحي في بروكسل خسر خمسين بالمئة من ايرادته

حجم النص Aa Aa

أثناء جولة ليورونيوز في ساحات بروكسل ، غريغوار لوري من مكتب بروكسل قابل باتريك بونتيك مدير مؤسسة فيزيت بروكسل و أجرى معع المقابلة التالية.

غريغوار لوري من يور ونيوز: هل يمكن تحديد خسائر القطاع السياحي في بروكسل؟

باتريك بونتيك مدير مؤسسة فيزيت بروكسل: وصلتنا ارقام من المدن الاوروبية التي تعرضت لاعتداءات ارهابية في بروكسل خسر القطاع السياحي خمسين بالمئة من ايرادته لندن خسرت ثلاثين بالمئة باريس خمسا و ثلاثين بالمئة اذا كل المدن تتأثر بالإرهاب بخاصة في المجال الفندقي في بروكسل الوضع مختلف ايضا لأن المطار قد اقفل وسائل المواصلات تعمل بصورة جزئية و من الصعب الوصول الى بروكسل من الأماكن البعيدة. لتدابير الأمنية مشددة في المناطق السياحية. الفنادق تسجل نسبا متفاوتة في الحجوزات الفندقية بفعل إلغاء رحلات من و الى مطار بروكسل زافنتن الدولي .

غريغوار لوري من يور ونيوز: ماذا يمثل النشاط السياحي نسبة الى بروكسل؟

باتريك بونتيك مدير مؤسسة فيزيت بروكسل: القطاع السياحي في مدينة بروكسل يضم حوالي الخمسين الف فرصة عمل و يشكل عشرة بالمئة من الدخل العام حاليا تسري مفاعيل البطالة لأسباب تقنية إضافة الى تدابير أخرى الفيديراليات العمالية تناقش حاليا مع المسؤولين الحكوميين كيفية تخطى هذه الأزمة التي تزداد صعوبة.

غريغوار لوري من يور ونيوز: هل انتم قلقون على السياحة في بروكسل؟

باتريك بونتيك مدير مؤسسة فيزيت بروكسل: نحن ندرك أن الآثار السلبية على السياحة ستستمر على مدى أشهر ثلاثة. حصل ذلك في باريس.

غريغوار لوري من يور ونيوز: اية فئة من السائحين الغت رحلاتها الى بروكسل؟

باتريك بونتيك مدير مؤسسة فيزيت بروكسل: من الصعب تحديد ذلك بالوقت الحاضر هنالك سائحون الغوا رحلتهم بفعل اقفال المطار و آخرون بفعل الارهاب علينا ان ننتظر لاجل معرفة المزيد اما و قد عاد النشاط الى مطار بروكسل فعلينا ان ننتظر .

غريغوار لوري من يورونيوز: في تشرين الثاني نوفمبر الماضي اطلقتم مبادرة بعنوان اتصلوا ببروكسل هل من مبادرة جديدة مشابهة في الأفق؟

باتريك بونتيك مدير مؤسسة فيزيت بروكسل: اردنا ان نعطي الكلام للمواطنين و السياح. كي يشرحوا لهم واقع الحال في بروكسل. هذه المرة لم نقرر بعد لكننا نعرف ان سكان بروكسل اظهروا نوعا من المقاومة للارهاب و نحن نرغب بالاستمرار في هذا النهج و السكان في المدن هم من العناصر الملفتة للانتباه.