عاجل

تقرأ الآن:

بطولة سامسون للجودو بتركيا: أوزلو بكير يفوز بالمعدن الثمين وسط هتافات طفولية


رياضة

بطولة سامسون للجودو بتركيا: أوزلو بكير يفوز بالمعدن الثمين وسط هتافات طفولية

في بطولة الجودو المنظمة في سامسون بتركيا ، برز العنصر التركي بوضوح ، فقد فاز التركي أوزلو بكير على مواطنه أحمد شاهين كابا بفضل إيبون في وزن أقل من 60 كلغ ، يذكر أن أوزلو بكير كان قد حاز على المركز الثاني في الجائزة الكبرى لهافانا 2016و كذا المركز الثالث في دولسدورف 2016 ، و حل في المركز الاول في بطولة أفريقيا المفتوحة ببور لويس عام 2015.

و لدى الايناث في وزن أقل من 48 كلغ التركية ديلارا لقمان الحكيم انهزمت أما الكزخية اوغونتسيتسيغ دالبادراخ التي فازت بالذهبية بفضل إيبون.
و دائماً لدى الايناث و في وزن أقل من 52 كلغ فازت التركمانية غولبآدم باباموتاتوفا بالمعدن الثمين بفضل إيبون بعد تغلبها على الاسبانية لورا غوميز.
و في وزن أقل من 57 كلغ التنافس على الميدالية الذهبية كان فرنسياً بامتياز، هيلان روسيفو فازت على أوتومن بافيا ، ورغم أن بافيا كانت مسيطرة على اللقاء إلا أن روسيفو استطاعت أن تفاجئ بافيا بفضل وازا- آري قبل ثلاث ثواني من نهاية اللقاء ، لترجح الكفة لصالحها.

مفاجأة اليوم جاءت من الأذري نيات شيخ علي زاده في وزن أقل من 66 كلغ ، و الذي انهزم في الدور الاول أمام الروسي يعقوب شاميلوف. خاصة و أن شيخ علي زاده حائز على عدة جوائز: في باكو و كينغداو عام 2015 وفي تبيليسي عام 2014.

صورة اليوم هي للأطفال الذين حضروا في القاعة المتعددة الرياضات بدعوة من الاتحاد التركي للجودو.

رياضة

لاعبات أمريكيات في كرة القدم رفعن قضية ضد الاتحاد الكروي الامريكي بسبب التمييز في الأجور بين الذكور و الايناث