عاجل

تقرأ الآن:

سجناء مكسيكيون يشكلون فرقة روك داخل السجن


المجلة

سجناء مكسيكيون يشكلون فرقة روك داخل السجن

فرقة الروك المكسيكية، Zona Cero أو منطقة الصفر، ليست فرقة عادية بالمرة، فأعضاؤها هم سجناء يقبعون منذ أعوام في أحد سجون مكسيكو سيتي ورغم ذلك، تمكنوا من اكتساب شعبية في بيئتهم الجديدة، ليصبحوا نجوما في أقسام السجن المختلفة والذي يسعى القائمون عليه إلى إعادة تاهيل السجناء قبل إطلاق سراحهم.

يقول ماريو غيريرو أحد اعضاءالفرقة: “نحن نعلم أن داخل السجن،هناك مكان خاص جدا للأشخاص المشاغبين والذين يقومون بأشياء سيئة، المسؤولون يعزلونهم في مكان يسمى المنطقة الصفر أو المنطقة المنسية، فرقتنا استلهمت اسمها من هذه المنطقة، بهدف إظهاراحترامنا لهؤلاء المساجين”

السجن يوفر العديد من الدورات التعليمية للقابعين وراء قضبانه. كارلوس لوبيز، أحد أعضاء الفرقة يمكث في السجن منذ عشرين عاما بتهمة القتل وتعلم أشياء كثيرة في الأثناء.

ويقول بهذا الخصوص: “وجودي هنا في السجن، جعلني اتفرغ كثيرا وأدركت انه يمكنني أن أصبح موسيقيا، كما أنني تعلمت الرسم وتابعت دروسا في اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتدربت على استخدام الحاسوب، لقد استعدت أشياء تعلمتها من قبل ولكني نسيتها بمرورالوقت.”

رغم هذه المبادرة الجيدة، التي تقوم بها عدة سجون في المكسيك‘ لإعادة دمج المساجين في المجتمع، فإن الأعداد الهائلة للقابعين وراء القضبان في هذا البلد، أمرلا يسهل المهمة كثيرا.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

فرقة الروك الأمريكية "الريش البري" تعود بألبوم جديد