عاجل

تقرأ الآن:

شركة بريطانية تلجأ إلى ديكورالسيرك للترفيه عن موظفيها


ثقافة

شركة بريطانية تلجأ إلى ديكورالسيرك للترفيه عن موظفيها

في خطوة غريبة، قامت شركة “انجل سوليوشن” البريطانية، التي تعمل في مجال الخدمات العقارية، بتغيير الديكورات والتصميمات الداخلية لمقرها، لتجعله أشبه بالسيرك والهدف هو إضفاء بهجة على مكان العمل. إندي كينت، الرئيس التنفيذي للشركة، قال إن كلفة التصميم بلغت حوالي 57 ألف دولار أمريكي، لكنه لا يخفي سعادته بالنتيجة و يقول:“تم تنفيذ تصميم الديكور منذ حوالي ثلاث أو أربع سنوات، وتزامن هذا مع التخفيضات في الميزانية الخاصة بقطاع السيرك، لذلك لم تكن الأجواء جيدة في القطاع بصفة عامة.
لذا موضوع السيرك، انطلق في الوقت الذي أردنا فيه مساعدة الناس على الشعور بالمتعة والمرح، ليفهموا أن هناك فرصة للإبتكار والقيام بشيء مختلف، خاصة في ضوء التخفيضات في الميزانية التي سبق ذكرها.”

الموظفون يمكنهم ركوب الدراجة للتنقل بين المكاتب، كما يمكنهم عقد اجتماعات على مقاعد تتأرجح وسط خيمة كبيرة أو أخذ قسط من الراحة على أثاث غير تقليدي.

يقول جون ينستانلي أحد الموظفين في الشركة:” أولا أود أن أقول إن هذا الأمر وظيفي جدا ولا يقتصر
على زينة لطيفة، مثلا المدرج نستخدمه للإجتماعات ، كما نستخدم القافلة، لدينا الكثير من المساحات لعقد اجتماعات مختلفة، إلى جانب ذلك أنا أرى أن مجرد وجود هذه الأشياء الممتعة في جميع أنحاء المكتب شيء لطيف جدا “.

التقنيات الحديثة ، تسهل على الأشخاص اليوم العمل انطلاقا من منازلهم. كاري كوبر، أستاذ علم النفس التنظيمي في كلية مانشستر، يرى ان مهمة الشركات لا تقتصر اليوم على توفير الحواسيب لموظفيها، لأن قطاع الخدمات مثلا يستوجب مكانا مريحا، ليتمكن الموظف من التركيز والإبداع في عمله.

يقول كاري كوبر، أستاذ علم النفس التنظيمي في كلية مانشستر كلية لإدارة الأعمال:“الناس يعملون الآن تحت ضغط مكثف، كما أن وظائفهم غير مريحة أحيانا، لذلك نجدهم يبحثون عن ملاذ آمن و بيئة يرتاحون فيها، وتمكنهم من التفاعل الإيجابي .
معظم الوظائف في العديد من البلدان ، مثل البلدان الأوروبي تعتمد على المعرفة، وعلى الخدمات، في الواقع يمكننا القيام بالعديد من الوظائف في البيت، لماذا إذن يتوجب علينا البقاء في المكتب؟ نحن لا نشتغل في مصنع إذا لما يتوجب علينا العمل في مكتب مع أشخاص آخرين؟”

بيئة العمل الجديدة عززت الروح المعنوية للموظفين بل وساهمت في تحسين الإنتاجية في هذه الشركة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فرقة الروك الأمريكية "الريش البري" تعود بألبوم جديد

ثقافة

فرقة الروك الأمريكية "الريش البري" تعود بألبوم جديد