عاجل

تقرأ الآن:

الجائزة الكبر للجودو في سامسون: هيمنة فرنسية لدى الايناث... وبروز أسماء جديدة لدى الذكور


رياضة

الجائزة الكبر للجودو في سامسون: هيمنة فرنسية لدى الايناث... وبروز أسماء جديدة لدى الذكور

بعد نجاح استثنائي لأول يوم من الجائزة الكبرى للجودو في سامسون التركية ، تتواصل فعاليات البطولة في أربعة أصناف. ما ميز اليوم الثاني هو ولوج العديد من الشباب للدور النهائي ، منهم من شارك لأول مرة في نهائي الجائزة الكبرى.
لدى الايناث في وزن أقل من 63 كلغ فازت الفرنسية مارغو بينو بالميدالية الذهبية بعدما تغلبت على البرازيلية ماريانا سيلفا ، بيفو بدأت بيوكو تومو ناج و انهت بيوكو آخر و رغم عدم تسجيل نقاط ، إلا ان سيلفا المصنفة 28 عالمياً ،عوقبت من أجل الاستسلام. لتتمكن بينو من الفوز.

وفي وزن أقل من 70 كلغ النهائي كان فرنسياً 100 في المئة ، إذ فازت الفرنسية ماري إيف غاهي على مواطنتها فاني إستيل بوسفيت بفضل شيدو. ماري إيف أحدثت المفاجأة في الأدوار الاولى و أظهرت مهارة كبيرة في المبارزة.

أما لدى الرجال في وزن أقل من 73 كلغ فقد فاز البولوني الشاب داميان زفارفوفيكي على الكوري الشمالي كيم شول وانغ ، الذي أحدث المفاجاة هو الآخر بوصوله إلى النهائي ، و هو الذي لم يسبق له الحصول سوى على ميدالية برونزية في كينغداو العام الماضي. أما البولوني دانيان الذي تحصل فقط على المركز الثاني في البطولة المفتوحة لبراغ ، فقد تغلب على الكوري الشمالي بفضل وازا-آري.

و في وزن أقل من 81 كلغ البغاري إفايلو إفانوف فاز بالمعدن الثمين بعد تغلبه على الكوري الجنوبي كي شون وانغ. و كانت فعلاً مصارعة استثنائية في هذا اليوم. بطل العالم في 2009 وانغ فرض بعد اكثر من دقيقتين وتيرة عالية ، و كان متفوقاً على إفانوف بمخالفتين، و لكن لما جاءت الفرصة استغلها البلغاري و سجل وازا آري رائع، فكان له الفوز في نهاية المطاف.

صورة اليوم هي للإماراتي سيرغيو توما الذي تغلب على البطل الأولمبي الكوري الجنوبي جاي بوم كيم ، ليتحصل على المركز الثالث و الميدالية البرونزية رفقة البلجيكي جواكين بواتيو

مفاجأة اليوم : هي لدى النساء و فوز الفينزويلية إلفيسمار رودريغيز التي هزمت العديد القامات في الجودو للفوز بالبرونزية ، و هي المرة الأولى التي تصل فيها إلى منصة التتويج.

مفاجأة أخرى جاءت من ماريا بيريز من بورتو ريكو التي تحصلت على البرونزية ، و هي المرة الثانية التي تصعد فيها إلى منصة التتويج بعد برونزية أخرى في الجائزة الكبرى في ميامي عام 2013 .